اتصالالرئيسيةجازي

جازي تشارك في ندوة تكنولوجيا الجيل الخامس

شارك متعامل الهاتف النقال جازي، اليوم الثلاثاء، في منتدى حول تكنولوجيا الجيل الخامس، الذي نظمته مؤخراً الوكالة الوطنية لترقية وتطوير الحضائر التكنولوجية في المدينة التكنولوجية سيدي عبد الله بالجزائر العاصمة.

عيلان ايمان

و أكد بهاء الدين فضيل، مدير الاستراتيجية والهندسة التكنولوجية بجازي، أن التطورات الرئيسية التي ستوفرها تقنية الجيل الخامس من خلال تحسين الإنتاجية وتطوير خدمات جديدة،للمستهلكين و كذلك للمتعاملين، ستسمح لهم بتطوير بنية شبكاتهم.

وتحدث بهاء الدين،عن المتطلبات الأساسية لإطلاق هذه التكنولوجيا في الجزائر، مشددًا على ضرورة أن يكون لدى المتعاملين الرؤية المستقبلية اللازمة للتخطيط لاستثماراتهم في هذا المجال، بالإضافة الى إطار تنظيمي مُكيف و بيئة تنافسية سليمة في جميع مراحل استغلال الانترنت السريعة و عالية السرعة.

مؤكدا أن جازي تغطي هي الشركة الاقتصادية العمومية حاليا،جميع الولايات بتقنيتي الجيلين الثاني والثالث وستغطي 45 ولاية بالجيل الرابع بحلول نهاية الربع الثالث من عام 2020 ،و تعمل على أن تكون موجودة في جميع الولايات في أفاق 2021. بدعم من مساهميها الصندوق الوطني للاستثمار ومجموعة فيون، تواصل جازي العمل لتحسين جودة شبكتها وتعميم استخدام الإنترنت عبر الهاتف النقال في الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى