اقتصاد وأعمال

جازي حاضرة في المنتدى الوطني للابتكار والآفاق الاقتصادية

الجزائر اليوم 

كجزء من سياستها الرامية لتشجيع التنافسية في الاقتصاد الوطني، شاركت جازي في المنتدى الوطني للابتكار والآفاق الاقتصادية من خلال رعاية الطبعة الأولى منه والتي نظمت يوم الخميس 26 نوفمبر بفندق الأوراسي بالجزائر.

ونظم هذا الحدث الذي كرس لدعم الإبداع والمشاريع المبتكرة تحت إشراف وزارة الصناعة والمناجم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وحضره عدد كبير من الوزارات والمؤسسات  والمنظمات التي حرص ممثلوها في تدخلاتهم على إبراز أهمية الابتكار في تنمية البلاد.

ويمثل المنتدى جزءا من ديناميكية تطوير الاقتصاد الوطني خارج قطاع المحروقات وفرصة لتسليط الضوء على ثروات البلاد من الموارد البشرية وضرورة تشجيع كل الأفكار المبتكرة في جميع المجالات بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي تعتبر مصدرا للنمو وخلق الأرباح والقيمة المضافة، وبالتالي دفع الصناعة الوطنية والناتج المحلي الإجمالي نحو الأعلى، كما ناقش مساهمة الجزائريين المتواجدين في الخارج في المشاريع المبتكرة.

وفي هذا السياق، قدم رئيس شركة “تجارة الدولية، المتواجدة في سان فرانسيسكو (الولايات المتحدة الأمريكية) تدخلا سلط فيه الضوء على القدرات الهائلة التي توجد في الجزائر والتي من شأنها خلق نماذج قد تجد لها مكانا في السوق الدولية.

وشكر رئيس اللجنة العلمية للمنتدى جازي لمساهمتها في إنجاح هذا المنتدى راجيا أن يكون هذا الحدث فرصة لتعزيز الإبداع وتمهيدا لتحقيق اقتصاد بديل حقيقي مبني على أساس التكنولوجيات الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى