اتصالالرئيسيةجازي

جازي تسرع خطتها الاستثمارية في الربع الثاني من 2020

 كشفت شركة جازي في بيان لها عن قيامها بتكييف استراتيجيتها لخدمة زبائنها على أفضل وجه وتحمل مسؤوليتها الاجتماعية خلال المرحلة الحالية التي تعرف انتشار لوباء كورونا العالمي.

فرح بن سعيد

و استثمرت جازي ما يقارب من 10 مليار سنتيم في شراء المعدات الطبية لدعم إجراءات وزارة الصحة ومساعدة الفئات الهشة من خلال توزيع 14000 قفة مواد غذائية.

وأكدت جازي خلال الربع الثاني من السنة الجاري التزامها بتقديم أفضل الخدمات للزبون في الجزائر من خلال استثمار 3.1 مليار دينار في شبكتها ، أي بزيادة 68٪ مقارنة بالربع السابق، حيث تغطي جازي 41 ولاية و 44% من السكان بتقنية الجيل الرابع مقابل 75 % من السكان بتقنية الجيل الثالث.

وأوضحت الشركة أن هذه  الاستثمارات تأتي استجابةً لتزايد استهلاك الانترنت بشكل مستمر، حيث ارتفع هذا الأخير من 2.7 جيغابايت إلى أكثر من 5 جيغابايت لكل مستخدم ، أي بزيادة 87.2% مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2019. وقد زادت إيرادات الانترنت خلال الربع الثاني بقيمة 8 مليارات دينار نتيجة أي بزيادة سنوية قدرها 24.3%.

كما شهدت جازي بفضل الاستراتيجية التجارية القوية و توزيع أفضل لعروضها زيادة في معدل الدخل لكل مستخدم بنسبة 3 % على الرغم من انخفاض قاعدة الزبائن إلى 13.9 مليون زبون.

وتمكنت الشركة من احتواء انخفاض نشاط القطاع وعدم تناسق أسعار التوصيل البيني والتأثير الاجتماعي والاقتصادي لأزمة كورونا من خلال نموذج تشغيل جديد و مرن، يضمن استمرارية العمليات التقنية و التجارية لجميع زبائن جازي.

وبذلك بلغت قيمة المداخيل الإجمالية للمتعامل 20.6 مليار دينار، مقابل أرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب و سداد الدين بقيمة 8.2 مليار دينار، أي بهامش أرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب و سداد الدين بنسبة 40% مما يؤكد الصحة المالية للشركة واستقرار  أدائها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى