اقتصاد وأعمال

جلاب: سعر اللحم البقري المجمد المستورد لن يتجاوز 750 دج للكيلوغرام  في رمضان

فرق من الشرطة وأعوان الرقابة لحماية الأسعار ومكافحة التكديس خلال رمضان

أكد وزير التجارة، سعيد جلاب  السبت بالجزائر العاصمة أن السعر المرجعي للحم البقري المستورد المجمد لن يتجاوز 750 دج للكيلوغرام الواحد خلال شهر رمضان فيما سيتراوح سعر اللحم البقري المستورد المبرد ما بين 800 و 1000 دج للكيلوغرام الواحد.

وقال الوزير جلاب في تصريح للصحافة على هامش لقاء وطني مع إطارات وزارة التجارة, أنه تم تحديد أسعار مرجعية و ليست تسقيف, لبعض المواد الواسعة الاستهلاك في رمضان على غرار اللحم البقري المستورد وبعض الخضر كالبطاطا والطماطم والبصل والكوسة و الجزر والخس وفاكهة الموز وكذا الفواكه الجافة و المجففة خدمة للمواطن و لقدرته الشرائية و أبرز الوزير في سياق متصل أنه سيتم الإعلان عن كل هذه الأسعار المرجعية في الأيام الأربعة المقبلة.

وأوضح أن الأسعار المرجعية تعني فرض أسعار معقولة للمنتجين والتجار والمستهلكين، مذكرا أنه من أجل تحقيق هذا المبتغى تم حذف الرسم الإضافي على استيراد هذه المواد السالفة الذكر ولضمان استمرار تموين الأسواق باللحوم والمواد المختلفة تم إعفاء المستوردين من الالتزام بأجل 30 يوما المفروض من طرف البنك في إطار عمليات الاستيراد .

وأفاد الوزير انه سيتم تجنيد فرق من أعوان الرقابة مدعمين بعناصر الأمن الوطني من أجل السهر على تفريغ المخازن التي يتم تكديس البضائع فيها بهدف المضاربة ورفع الأسعار.

 

إبراهيم لعمري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى