الجزائر

جميعي يدعو إلى لم شمل الحزب بعيدا عن التمسك  بالمناصب

قال، اليوم الاثنين، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني محمد جميعي، إن لم الشمل في صفوف الحزب العتيد بات ضروريا، بعيدا عن التمسك بالمناصب.

وأكد جميعي، خلال افتتاحه لاجتماع مع رؤساء و نواب اللجان الدائمة للمجلس الشعبي الوطني،والذي يأتي يومين قبل جلسة انتخاب رئيس جديد لهذه الهيئة التشريعية، خلفا لمعاذ بوشارب المستقيل، أن الظروف الحالية التي تمر بها الغرفة السفلى للبرلمان و المتسمة بـ”صراعات طفيفة”، تستدعي العمل على “لم شمل أبناء الحزب و فتح الآفاق أمام كل المناضلين” , معتبرا أنه “من الخطأ ربط مصير الحزب بشخص ما أيا كان.

وأكد جميعي، على ضرورة تنظيم اجتماع ثان سيجمعه مع “لجنة العقلاء” بعد ظهر اليوم, سيخصص لمناقشة هذه النقطة, علاوة على المسألة المتعلقة بمرشح الحزب لرئاسة المجلس الشعبي الوطني.

يذكر أن معاذ بوشارب  المنتخب في 24 أكتوبر 2018، خلفا للسعيد بوحجة قد قدم استقالته الثلاثاء الماضي تحت ضغط حزبه والكتل البرلمانية بالمجلس, ليتقرر بعدها تأجيل اختتام الدورة العادية للبرلمان إلى غاية انتخاب رئاسة جديدة.

و في سياق ذي صلة، أعلن الرئيس الأسبق للمجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة في تصريح للصحافة على هامش الاجتماع، تمسكه بكونه “الرئيس الشرعي” للهيئة، داعيا مسؤولي الحزب للعمل من اجل “إعادته لمنصبه بعد أن أبعد من قبل عصابة لا تزال تتحرك على مستوى المجلس و الحزب.

 

ريم بن محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى