اقتصاد وأعمال

حسان خليفاتي يعلن رسميا سحب ترشحه لرئاسة منتدى رؤساء المؤسسات

أعلن الأربعاء 22 مايو، حسان خليفاتي، رسميا عن انسحاهي من سباق الترشح لرئاسة الأفسيو و استقالته من المنتدى.

وقال خليفاتي في بيان نشره اليوم، إن هذا القرار الحاسم يأتي عقب إرادة معلنة بالقيام بإصلاحات عميقة والرقي بالمنتدى.

وأضاف خليفاتي “ففي الواقع، كنت قد استجبت لطلب العديد من الأعضاء لكي نحمل معا مشروع القطيعة مع برنامج الرئيس السابق وكذا إعادة تأسيس المنتدى.هذا و قد قام هؤلاء الأعضاء بالإعراب لي عن دعمهم المطلق لملف ترشحي الذي حظي بالقبول”.

وأشار خليفاتي إلى أنه بالرغم من كل المجهودات الجبارة التي أشرف عليها الرئيس المؤقت المستقيل، السيد منصف عثماني إلى جانب بعض الأعضاء الأحرار و الصادقين، لتسيير المرحلة الانتقالية برصانة و ضمان نزاهة وشفافية سيرورة السباق الانتخابي، ساد المنتدى وللأسف الشديد، جو مكهرب ملئه الفساد والنزاعات، لم يفقد الاستحقاق الانتخابي مصداقيته و شرعيته فحسب، بل أفقد كل المنتدى شرعية وجوده.

فضغوطات مستمرة ومشادات كلامية وحتى مناوشات جسدية بالإضافة إلى مناورات خادعة صدرت عن عدد من أعضاء المكتب التنفيذي السابق. و هنا تتجلى مقاومتهم و رفضهم للتغيير حيث لا تزال هذه الأطراف متشبثة بسياسة الرئيس السابق.

و عد رصده ومشاهدته لهكذا تصرفات مثله كمثل عدد من الحاضرين، ندد الرئيس المستقيل منصف سليماني في رسالة، بهذه الحالة المزرية التي آل إليها الأفسيو و قدم استقالته من المنتدى.

من ثم، » أنا شخصيا فقدت الثقة في مصداقية و نزاهة و شفافية هذا الاستحقاق الانتخابي. و تعقيبا على فحوى رسالة السيد منصف عثماني، أنا أكد كل ما جاء فيها، و أندد بقوة بكل تلك الممارسات الفاسدة و محاولات زرع الفتنة من أجل إبقاء الافسيو رهين الفساد لأجل أهداف مدسوسة «

و عليه، يقول خليفاتي” أنا أعتبر أنه في ظل ظروف كهاته، لم يعد لالتزامي نحو الأفسيو أي معنى. و بالتالي أنا أعدل عن قرار ترشحي لرئاسته وأستقيل كليا من الأفسيو”.

التحرير 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى