الجزائرالرئيسيةسلايدر

حضور هزيل جدا: مشاورات بن صالح  مع الأحزاب والشخصيات تسقط في الماء

انطلق، صباح اليوم الإثنين، اللقاء التشاوري لإنشاء وتأسيس هيئة وطنية مستقلة مكلفة بتحضير وتنظيم الانتخابات وسط غياب  رئيس الدولة عبد القادر بن صالح عن المشاورات التي دعا لها.

وسجلت الجلسات حضورا باهتا جدا من المدعويين، حيث لم يسجل حضور اية شخصية سياسية بارزة بحسب ما لوحظ في عين المكان.

وقال حبة العقبي أمين عام الرئاسة إن المشاورات مستمرة، والانتخابات ستجرى في وقتها أما المقاطعين للمشاورات هم أحرار في قراراتهم. وبرر غياب بن صالح بإنشغالات أخرى.

وشهدت الجلسة الأولى انسحاب ممثل حزب جبهة المستقبل عبد الله وافي بسبب أن المشاورات تجرى في جلسة مغلقة.

وقال ممثل جبهة المستقبل أن الحزب يرفض الحوار خلف الابواب المغلقة.

انتخابات 4 يوليو في موعدها 

أكد الأمين العام لرئاسة الجمهورية  حبة العبقي اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، ان المشاورات التي باشرها رئيس الدولة عبد القادر بن صالح مع  الأحزاب والشخصيات الوطنية ستتواصل لأنها  ترتبط بمستقبل البلاد وتنظيم انتخابات حرة ونزيهة مبرزا أن تنظيم الانتخابات الرئاسية يوم 4 جويلية أمر مفروض دستوريا .

وقال  حبة العقبي  قبل انطلاق اللقاء التشاوري المتعلق بانشاء هيئة وطنية مستقلة  تتولى تنظيم وتحضير الانتخابات بقصر الأمم نادي الصنوبر أن المشاورات التي يقوم به رئيس الدولة السيد عبد القادر بن صالح يوميا مع الأحزاب والشخصيات ستتواصل  مبرزا أن  هذه الندوة ليست محطة أخيرة  لهذه المشاورات التي تتعلق بمستقبل البلاد وإرساء الديمقراطية وتنظيم انتخابات حرة ونزيهة وتاسيس لنظام سياسي جديد , وأكد  حبة أن الانتخابات الرئاسية القادمة التي حدد تاريخها ب4 جويلية القادم  كما اعلن عنه رئيس الدولة في اول يوم من توليه منصبه هو أمر مفروض دستوريا .

وفي رده على سؤال يتعلق بالأطراف التي قاطعت هذا اللقاء التي يشارك فيه الفاعلين السياسيين و رجال القانون والمجتمع المدني وبعض أوضح حبة أن  رئاسة الجمهورية وجهت الدعوة للجميع من أجل التشاور حول موضوع هام وللمعارضة منطقها الخاص.

ابراهيم لعمري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى