الجزائرالرئيسيةسلايدر

“حمس” ترفض دعوة الرئاسة للمشاركة في لقاء التشاور يوم الاثنين

أعلن رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، رفضه لدعوة وصلت الحزب اليوم من رئاسة الجمهورية للمشاركة في لقاء تشاوري هذا الاثنين 22 ابريل.

وكتب رئيس حركة حمس في صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ” استلمنا رسالة ممضاة من السيد حبة العقبي بصفة الأمين العام للرئاسة تدعو الحركة إلى المشاركة في لقاء جماعي تشاوري تنظمه رئاسة الجمهورية يوم الاثنين 22 أفريل”.

وأضاف رئيس حركة حمس ” تؤكد الحركة أن اللقاء هو ذاته اعتداء على الإرادة الشعبية وزيادة في تأزيم الأوضاع وتعلن بأنها لن تحضر هذا الاجتماع وتدعو جميع القوى السياسية والمدنية إلى مقاطعته”.

وأكد مقري، على أن ” الحركة تذكّر النظام السياسي أن سياسة فرض الأمر الواقع هي التي أوصلت البلد إلى ما نحن عليه، وأن الاستمرار في التعنت في عدم الاستجابة للشعب الجزائري الذي طالب بإبعاد رموز النظام في إدارة المرحلة الانتقالية والشروع في انتقال ديمقراطي حقيقي عبر الحوار والتوافق الوطني ستكون عواقبه خطيرة على الجزائر والجزائريين يتحمل أصحاب القرار الفعليين مسؤوليته”.

يذكر أن الأمين العام لرئاسة الجمهورية حبة العقبي راسل عشرات الأحزاب والجمعيات المدنية والشخصيات الوطنية، لحضور اللقاء التشاوري الذي سيعقد الإثنين القادم بقصر الأمم.

وليد أشرف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى