اتصالالجزائر

حنون: يستحيل على الأحزاب تحديد موقفها من الرئاسيات القادمة

إبراهيم لعمري

قال حزب العمال، على لسان أمينته العامة لويزة حنون، أنه يستحيل على أي حزب سياسي تحديد موقفه من الرئاسيات القادمة نظرا لغياب المعطيات الموضوعية.

وأوضحت لويزة حنون، في افتتاح الدورة الأولى للجنة المركزية لحزب العمال، أن ترقية الهوية الامازيغية بكل أبعادها يمر عبر إنشاء كتابة دولة تتمتع بكامل الصلاحيات والوسائل المادية والعلمية للقيام بدورها، مشيرة إلى أن العديد من المسائل العالقة والمرتبطة بالهوية تتطلب مراجعة قوانين موجودة وسن أخرى، وهو ما يستوجب استحداث كتابة دولة تكون بمثابة أداة سياسية لمعالجة الملفات العالقة.

ولدى تطرقها إلى الوضع الاقتصادي للبلاد، جددت حنون حزب العمال بضرورة إعادة النظر في النظام الجبائي بالنظر إلى أن بقايا التحصيل الضريبي لسنة 2018 تجاوز 70 مليار دولار.

واقترحت حنون، إعادة النظر في التقسيم الإداري من خلال استحداث بلديات جديدة عوض ولايات منتدبة، معتبرة أنه الوسيلة المثلى لمعالجة المشاكل المحلية وبخصوص الانتخابات الرئاسية المقبلة، قالت الأمينة العامة لحزب العمال أنه في غياب المعطيات التي تسمح لنا بقراءة موضوعية، يبدو واضحا أنه من المستحيل على أي حزب أن يحدد موقفه من هذه الاستحقاقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى