الجزائر

دربال: انا وبدوي عازمان على تطوير المسار الانتخابي

إبراهيم لعمري

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، الثلاثاء 18 يوليو، أن الهيئة ووزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية عازمتان جديا على تطوير المسار الانتخابي.

وقال دربال في ندوة الصحفية نشطها مع الوزير بدوي في ختام لقاء تشاوري لتحضير الانتخابات المحلية القادمة أن هذا اللقاء ليس عفوي بل هناك تنسيق وتشاور دائم  بين الطرفين.

مؤكدا أن الهيئة والوزارة عازمتان جديا على تطوير المسار الانتخابي، وبعد أن قال إن المسار الانتخابي لبلادنا يحتاج لمزيد من التطوير والتحسين أبرز أن اللجنة المشتركة التي تم استحداثها مهمتها  متابعة وتطوير وتحسين المسار الانتخابي وهو يحتاج لمزيد من الجهد والصبر والحكمة والتشاور الدائم مبرزا أن العملية الانتخابية ليس عملية منوطة بالهيئة ووزارة الداخلية بل منوطة كذلك بكل الشركاء السياسيين والتحسين يأتي بالرأي والرأي الأخر مؤكدا أن تنصيب هذه اللجنة قد يكون آلية للوصول إلى هذا الهدف.

وأوضح نفس المسؤول أن هذا اللقاء هو أيضا غرضه مواصلة التنسيق بين الهيئة والوزارة استعدادا للانتخابات المحلية، التي لها أهمية خاصة لما تعنى بالمصالح اليومية للمواطن وكذا عدد الترشيحات بها سيكون أكبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى