الجزائرالرئيسيةسلايدر

رؤساء أحزاب التحالف الرئاسي في سجن الحراش

بقرار القاضي المحقق بالمحكمة العليا اليوم الخميس بإيداع وزير النقل الأسبق ورئيس حزب تجمع أمل الجزائر الجزائر – تاج – يكتمل عقد رؤساء أحزاب التجالف الرئاسي الذين فعلوا المستحيل لتمرير العهدة الخامسة للمخلوع عبد العزيز بوتفليقة بدفع قوي من شقيقه ومستشاره السعيد بوتفليقة المتحالف مع الفريق محمد مدين المدعو – توفيق-.

وشغل عمار غول منصب وزير لمدة 17 عاما منذ وصول بوتفليقة إلى الحكم عام 1999 حيث تم تعيينه في أول منصب عام 2000 وزيرا مكلفا بحقيبة الصيد البحري عن حركة حمس، قبل أن يعين وزيرا للأشغال العمومية وأشرف على ملف الطريق السيار شرق غرب الذي التهم أزيد من 18 مليار دولار ولم تنتهي أشغاله إلى اليوم منذ 12 عاما.

وكان القاضي المحقق قد أمر بإيداع كل من الوزير الأول الأسبق أحمد أويحيى والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي وعمارة بن يونس الأمين العام للحركة الشعبية الجزائرية ثم الأمين العام السابق لجبهة التحرير الوطني ووزير التضامن الأسبق جمال ولد عباس.

وحاولت أحزاب التحالف الرئاسي الضغط على الرأي العام الوطني في جهة ضمان استمرار سيطرة السعيد بوتفليقة على الحكم في الجزائر بعد سيطرته المطلقة على دواليب الحكم منذ 2013 تاريخ إصابة شقيقه بجلطة دماغية.

يذكر أن عمار غول وجمال ولد عباس، تنازلا عن حصانتهما البرلمانية من المجلس الأمة.

وليد أشرف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى