الجزائر

رئاسيات 12 ديسمبر: 5 مرشحين يدعون إلى مشاركة قوية لإنجاح الاستحقاق الانتخابي

أجمع المترشحون الذين تم قبول ملفاتهم للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل، على دعوة الشعب الجزائري من أجل المشاركة القوية بهدف إنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي.

وتوقع المرشح الحر، الوزير الأول الأسبق، عبد المجيد تبون، مشاركة الجزائريين في الرئاسيات المقبلة بنسبة “مقبولة جدا”، معتبرا أن الانتخابات هي وحدها الكفيلة بمواجهات “التهديدات التي تترصد بالبلاد وهي تهديدات حقيقية وليست وهمية”.

وأوضح عبد المجيد تبون في ندوة صحفية عقدها مساء السبت بمقر مداومة حملته الإنتخابية بالعاصمة الجزائر، أن برنامجه الانتخابي الذي رفض الكشف عن خطوطه العريضة “لم يترك أي قطاع دون تشريح، وهو يقترح حلولا جذرية تمكن من الانتقال إلى جمهورية جديدة بدأ بالدستور ووصولا إلى قطاع الدفاع الوطني”، مؤكدا أنه سيعمل على “مساعدة الشباب من أجل تسلم المشعل والظفر بمناصب المسؤولية”.

وحث مرشح التجمع الوطني الديمقراطي، عز الدين ميهوبي، في ندوة صحفية، الجزائريين والشباب بشكل خاص على “المشاركة القوية” في الرئاسيات، معربا عن “شكره لكل من سانده في هذه المرحلة”.

وأكد ميهوبي التزامه بالعمل على “الدفاع عن القيم الجزائرية” في برنامجه الانتخابي الذي وصفه بـ”الواقعي” وعدم تقديم “وعود خيالية لا يمكن تنفيذها” خلال الحملة الانتخابية التي قال إنه سيكون فيها “قريبا من المواطنين”.

من جانبه، تعهد مرشح حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، بـ”الوفاء لرسالة أول نوفمبر ولشعارات الحراك الشعبي”، مؤكدا أنه سيكون “رئيسا للفقراء والمهمشين والمستثمرين الذين تم منعهم من الاستثمار في الجزائر ورئيسا لكل جهات الوطن دون استثناء”.

وقال إن برنامجه الانتخابي “يعتمد على الاستثمار في رأس المال البشري من خلال التكوين والتعليم” وعلى “المؤسسة التي تخلق الثروة، مع دعم القطاعات الأساسية الداعمة للنمو كالفلاحة والصناعة والسياحة وتحسين بيئة الاستثمار”.

وبدوره، أعرب مرشح حزب طلائع الحريات، علي بن فليس، عن أمله في أن “تجري الانتخابات في كنف السكينة”، داعيا الشعب الجزائري إلى “الذهاب إلى صناديق الاقتراع لاختيار من يراه مناسبا لتسيير البلاد”.

وأكد بن فليس أن الانتخابات “بإمكانها ضمان الانتقال إلى نظام سياسي جديد”، مشددا على أنه “تحمل مسؤوليته” عبر الترشح للموعد الانتخابي المقبل ببرنامج “استعجال وطني، يشمل الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية”، مقترحا “نقاشا واسعا مع كل الطبقة السياسية، للوصول الى توافق في إطار دستور توافقي لتأسيس نظام شبه رئاسي”.

أما مرشح جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد، فعبر عن أمله في أن تكون الرئاسيات المقبلة “انتخابات للجزائر وللشعب الجزائري”، وأن تكون “عرسا وطنيا تخرج الجزائر منه منتصرة”، ودعا إلى حملة انتخابية “تسودها الأخلاق النبيلة والكلمات الطيبة”.

ودعا بلعيد الشباب الجزائري إلى “المشاركة القوية في هذه الانتخابات التي تعتبر الحل الوحيد للخروج من الوضع الحالي”، مشيرا إلى أن الرئيس الجديد “لابد أن يزرع الأمل والمحبة لدى الجزائريين وأن يعمل على لم شملهم”.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى