الجزائر

رئيس المنظمة الوطنية للزوايا يكرم شكيب خليل بالجلفة

توفيق سلامة

علمت ” الجزائر اليوم ”  نقلا عن مصادر محلية من ولاية الجلفة أنه تم قبل قليل ومباشرة بعد صلاة الجمعة 1 أفريل تكريم الوزير الأسبق شكيب خليل بزاوية سي امحمد بن مرزوق ببنهار بولاية الجلفة.
وأكد نجل شيخ الزاوية ورئيس المنظمة الوطنية للزوايا “عبد القادر باسين” في كلمة ألقاها أن الجزائر وشعبها لا يمكن أن ينسوا إطارات الجزائر، الذين ساهموا في إخراجها من الأزمة، مضيفا أن “زاوية سي امحمد بن مرزوق وباسم شيخها تتشرف باستقبال الدكتور شكيب خليل ضيفا عزيزا، عرفانا لما قدمه للجزائر وأدائه النوعي وهو الخبير الاقتصادي الذي ترك بصمته في مجال الطاقة”.
من جهته، ركز النائب السابق ” مصطفى بن عطاء الله ” على قدسية المكان الذي جمع هذا اللقاء، وهو مسجدالزاوية حيث قال أنه ” لا يوجد مكان أكرم وأعزم وأجل من التواجد ببيت الله”، لينتقل بعدها إلى القول أن “الإنجازات التي شهدتها الجزائر خلال تولي شكيب خليل لوزارة الطاقة، خصوصا ما تعلق بدفع الديون جنب الجزائر الدخول في أزمة اقتصادية خانقة في الوقت الراهن”.
وقد تم تكريم وزير الطاقة الأسبق من طرف شيخ زاوية سي امحمد بن مرزوق ” سي رابح باسين” وعدد من الأعيان، حيث توالت الهدايا والتكريمات للتأكيد على عرفان الزاوية بمجهودات الوزير الأسبق خدمة للجزائر، حسب ما صرح به نجل شيخ الزاوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى