الجزائرالرئيسية

رابحي: الجزائر تحرص دائما على اعتماد ميكانيزمات كفيلة لتجنب انتهاك حقوق الإنسان

أكد، اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر، وزير الإتصال، الناطق الرسمي للحكومة ووزير الثقافة بالنيابة، حسان رابحي، أن الجزائر تحرص على إعتماد كافة الميكانزيمات الكفيلة بالمساهمة في تجنب انتهاك حقوق الإنسان خاصة حقوق المرأة  بالإضافة إلى نبذ العنف ضدها.

وأوضح، وزير الإتصال، أن الجزائر ملتزمة بحماية المرأة من كافة أوجه سوء المعاملة وتمكينها من حقوقها كاملة غير منقوصة، خاصة وأن حقوق المرأة تشكل جزء لا يتجزأ من منظومة حقوق الإنسان.
وبخصوص الحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة التي اختتمت فعاليتها اليوم، أكد رابحي، ترجمت بكل وضوح سياسة الدولة والاشواط البعيدة التي قطعتها في مجال الإهتمام بحقوق المرأة في كل أوضاعها وبكافة مستوياتها.
كما أشار، وزير الإتصال، إلى الهدف الأسمى الذي تسعى وزارة التضامن الوطني إلى بلوغه والمتمثل في الوقاية من العنف ضد المرأة وهو ما سيحقق منافع تضمن للنساء كرامتهن وللاسرة تماسكها وللمجتمع استقراره.
وأضاف، الوزير،، أن قطاع الإتصال يولي اهتماما خاصا بالتكوين باعتباره عنصرا استراتيجيا لتحسين معارف أسرة الإعلام، كما سيظل مفتوحا على كل المبادرات المؤسساتية والجمعوية في إطار نشر وتمرير الخطابات الإيجابية لتوسيع دائرة الداعمين لثقافة السلم والتراحم والاحترام.
شيراز زويد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى