اتصالاقتصاد وأعمال

زمالي يدعو للتكفل بانشغالات المتقاعدين

ابراهيم لعمري

دعا وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي خلال إشرافه على أشغال الملتقى الوطني السنوي لمدراء الوكالات الولائية للصندوق الوطني للتقاعد إلى ضرورة ضمان خدمة عمومية نوعية لفائدة المتقاعدين والسهر على تحسين ظروف الاستقبال والتكفل بانشغالاتهم، وتبسيط الإجراءات الإدارية.

وتم خلال هذا الملتقى الذي تم تحت شعار “تطوير، تحديث وترشيد”، جمع اللقاء الإطارات المركزية بالوزارة، إلى جانب الإطارات المركزية ومدراء الوكالات الولائية للصندوق بهدف عرض ومناقشة وتقييم حصيلة النشاط السنوي لهياكل الصندوق على المستوى المركزي والمحلي. تنظيم أربع ورشات تقنية تتعلق بتطوير نظام المعلومات للصندوق الوطني للتقاعد، وتحديد المخاطر ووضع إجراءات في مجال مراقبة وتصفية ملفات التقاعد.

وأكّد الوزير خلال كلمة ألقاها بالمناسبة، على ضرورة ضمان خدمة عمومية نوعية لفائدة المتقاعدين والسهر على تحسين ظروف الاستقبال والتكفل بانشغالاتهم، وتبسيط الإجراءات الإدارية. كما شدد الوزير على ضرورة تحمل المسؤولية الملقاة على عاتق كافة إطارات القطاع لحماية منظومة الضمان الاجتماعي والتقاعد وضمان ديمومتها، لاسيما من خلال المحافظة على توازناتها المالية، بترشيد النفقات وتعزيز الجهود في مجال التحصيل، ومحاربة كافة أشكال الغش والتحايل في الاستفادة من مختلف الأداءات.

وشدّد الوزير زمالي على ترشيد نفقات تسيير صناديق الضمان الاجتماعي، بما فيها الصندوق الوطني للتقاعد، والارتقاء بالأداء الإداري لمختلف مصالح الصندوق، إضافة إلى تشديد المراقبة والمتابعة وعصرنة أدوات التسيير في هذا المجال، على الخصوص، تعزيز استعمال التكنولوجيات الحديثة كمراكز البيانات الرقمية والتسيير والمعالجة الرقمية للملفات. كما أعطى تعليمات لمسؤولي مختلف هيئات تحت الوصاية، من أجل الاستغلال الأمثل والتشاركي للإمكانيات البشرية والمادية المتاحة، إضافة إلى تبادل المعطيات وقواعد البيانات بغرض تحيين المعلومات وأنيتها لضمان خدمة عمومية إدارية راقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى