اتصالالجزائر

سكان ملبو ينتفضون ضد نهب العقار

وحيد جودي

انتفض سكان قرى ومنطقة ملبو شرق ولاية بجاية ضد مافيا العقار، وهذا من خلال تنظيم مسيرة شعبية حاشدة ،من اجل المطالبة من السلطات المركزية بالتدخل، ووضع حدا لهذه المافيا التي تنهب في عقار السياحي لولاية بجاية، خاصة  في ملبو، بدون رقيب ولا حسيب. وشارك في المسيرة الآلاف من المواطنين، ونواب الشعب ممثلين في المجالس المحلية المنتخبة الوطنية والمحلية، جاءت للفت انتباه السلطات العليا للبلاد والمحلية على رأسها الوالي بالنيابة توفيق مزهود، إذ دعاه إلى ضرورة التدخل لوقف هذا النهب غير الشرعي وغير القانوني من طرف بعض الأطراف التي تستغل نفوذها.

وطالب السكان عبر هذه الحركة الاحتجاجية الرد السريع من طرف المعنيين، لان العقار في خطر ببجاية ،خاصة في المناطق الساحلية في شاكلة اوقاس ، ملبو ، تيشي ، بوخليفة وغيرها ،كما استغلوا الفرصة من جهة أخرى إلى مطالبة أصحاب المال إلى الاستثمار في بجاية، سيما في السياحة ،لما لها من قدرات هائلة تسمح  أن تكون بجاية في السنوات القليلة القادمة، ذات قطب سياحي بامتياز .

للإشارة فان هذه المسيرة أتت على خلفية التصريحات التي أدلى بها النائب عن جبهة القوى الاشتراكية، شافع بوعيش في الأيام الماضية، أين دق ناقوس الخطر ،وطالب من السلطات المحلية لبجاية باتخاذ كل الإجراءات والتدابير ،لوقف نزيف العقار الموجود في أيدي المافيا، وحملها مسؤولية كل العواقب الوخيمة التي قد تنجر عن هذا الصمت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى