اقتصاد وأعمالالجزائر

سلال: الحكومة متمسكة برفع سن التقاعد بـ 60 سنة وتقليصه للمهن الشاقة

وليد أشرف

أكد الوزير الأول عبد المالك سلال، الخميس 23 جوان، من تيارت تمسك الحكومة بقرار اجتماع الثلاثية الأخير (حكومة-إتحاد العام للعمال الجزائريين-أرباب العمل)، والقاضي برفع سن التقاعد مجددا إلى 60 سنة بعد إلغاء الأمر 97-13، مشيرا إلى أنه سيتم تقليص سن الإحالة على التقاعد بالنسبة للمهن الشاقة.

وخلف قرار الثلاثية بخصوص إلغاء التقاعد النسبي بدون شرط السن، احتجاج العديد من النقابات، منها نقابة عمال البترول التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين.

وأوضح الوزير الأول خلال زيارته للمساحة المسقية الدحموني (عين بوشقيف) أنه “من غير المعقول طلب الإحالة على التقاعد في سن الأربعين في الوقت الذي تعدى معدل الحياة بالنسبة للجزائريين 77 سنة”.

وقال سلال، إن التمسك بمبدأ الإحالة على التقاعد في سن الـ60 مع تقليصه بالنسبة للمهن الشاقة”، مشيرا إلى أنه من الضروري إعادة الاعتبار لقيمة العمل في الجزائر.

وأوضح الوزير الأول، أن الجزائر تمر بظرفية مالية صعبة للغاية، داعيا إلى ضرورة تغيير النمط الاقتصادي الوطني دون المساس بالطابع الاجتماعي للدولة الجزائرية.

وكشف سلال، من تيارت أن الفلاحة سيكون لها دور كبير في تنمية الاقتصاد الوطني، مبرزا بالمناسبة الإجراءات المتعلقة بإجبار المستوردين بالاستثمار محليا ستشمل أيضا مستوردي الحليب ومشتقاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى