اقتصاد وأعمالالرئيسية

سلال يرد على ساركوزي: “الجزائر لن تنهار”!

أحمد أمير

اظهر الوزير الأول عبد المالك سلال، بعض الأمل في مستقبل الاقتصاد الجزائري، على الرغم من الظرفية الصعبة التي تجتازها البلاد من جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية منذ 2014 التي عرت غياب إستراتجية واضعة المعالم.

وقال عبد المالك سلال، الذي اشرف الأحد 15 ماي، على افتتاح الطبعة الـ17 للصالون الدولي للسياحة والأسفار بقصر المعارض بالجزائر العاصمة، “إن الجزائر في المسار الصحيح”، و”أن الوضعية متحكم فيها على الرغم من انهيار أسعار النفط”.

وقال سلال، “إن الجزائر لن تسمح لأي كان بالتدخل في شؤونها الداخلية”، مشيرا إلى أن حكومته متحكمة في الأوضاع عكس ما تروج له أطراف داخلية وخارجية، مضيفا أن “شخصيات جزائرية مقيمة في الخارج، وأخرى أجنبية، تحاول رسم صورة سوداوية عن الوضع الداخلي بالجزائر”.

وأكد الوزير الأول، أن الجزائر لن تسمح بضرب وحدتها الوطنية سواء من الداخل أو من الخارج.

واستطرد الوزير الأول: “الجزائر لن تنهار”، وهي رسالة واضحة للرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، الذي ألمح في تصريحات قبل أيام بأن الجزائر تمر بظروف اقتصادية صعبة.

وقال ساركوزي، “لن أقول شيء عن أصدقائنا الجزائريين، لأنني أعلم أن الموضوع حساس بالنسبة إليهم(المسؤولين الجزائريين)، ولكنه موجود”. مضيفا “سأكذب كل من يقول أنه لا توجد أسئلة، وخاصة بعد انهيار أسعار المواد الأولية والتبعية الكبيرة لهذا البلد الكبير للمحروقات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى