الجزائرالعالم

سلطة الضبط تصدر بيانا بخصوص إنقطاع الأنترنت

حذرت، اليوم الإثنين، سلطة الضبط للبريد والاتصالات الإلكترونية المتعامل VFS Global المختص في تقديم خدمات منح التأشيرة الفرنسية بالجزائر من أي استعمال لشبكة افتراضية خاصة VPN خارج الأطر التنظيمية.

وأكدت سلطة الضبط في بيان لها، أن ذلك يعتبر خرقا للقوانين والتنظيمات المعمول بها في الجزائر، وعليه فإن مستعملها يكون مطالبا إلزاميا بالتصريح بها ومطابقتها للتدابير المعمول بها.

وحسب ذات البيان، فإن سلطة الضبط، وبحكم القوانين والتنظيمات التي تحكم الاتصالات الإلكترونية بالجزائر، تبقى في خدمة كافة المتعاملين لدراسة ملفاتهم فور استلامها وفق ما تقتضيه النصوص التشريعية والتنظيمية سارية المفعول. وكانت القنصلية الفرنسية العامة بالجزائر قد أصدرت بيانا أكدت من خلاله أن مركز VFS لمعالجة طلبات الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الفرنسية ودول فضاء شنغن قد توقف عن العمل وذلك بسبب قطع خدمات الإنترنت عنه وعن القنصلية الفرنسية العامة بالجزائر.

وقالت القنصلية في ذات البيان أنها تعاني من انقطاع الإنترنت منذ الغلق الذي وصفته بالمفاجئ لشركة SLC التابعة للطفي نزار نجل اللواء المتقاعد خالد نزار المتواجدين بالخارج والصادر بحقهم أحكام قضائية.

 

إيمان عيلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى