اتصالالرئيسيةرياضةسلايدر

شباب قسنطينة يتوج بالثانية بعد 21 سنة

الجزائر اليوم

توج فريق شباب قسنطينة بلقب بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، لموسم 2017-2018،عقب فوزه في ميدان اتحاد البليدة (2-1)، لحساب الجولة الـ 29، وهو اللقب الثاني في تاريخه بعد الانجاز الأول الذي حققه عام 1997.

واشتد الصراع على ضمان البقاء بين اتحاد بسكرة ودفاع تاجنانت وأولمبي المدية إلى غاية الجولة الثلاثين والأخيرة، مع أفضلية طفيفة للدفاع.

وتفوق شباب قسنطينة على مستضيفهم بهدفين لواحد، بفضل ثنائية العمري في الدقيقة (54) و(90+1) من ضربة جزاء، بينما سجل عيسى الباي هدف أبناء مدينة الورود عند الدقيقة (31)، محققين بذلك فوزهم السادس عشر منذ انطلاق الموسم ، مقابل ثمانية تعادلات وخمس هزائم فقط.

وضمن أشبال المدرب عبد القادر عمراني، درع البطولة ببلوغ رصيدهم النقطة 56 في طليعة الترتيب، حيث لن يتمكن المطاردون من اللحاق به أو تجاوزه خلال الجولة الثلاثين والأخيرة من البطولة الوطنية.

وانفردت شبيبة الساورة ، بقيادة المدرب القدير نبيل نغيز، بمركز الوصافة بمجموع 51 نقطة، إثر فوزها الشاق بميدانها على مولودية وهران (1-0)، حيث سجل بورديم في الرمق الأخير للمحليين من ضربة جزاء (د 90)، أما تشكيلة”الحمراوة” فقد تراجعت إلى الصف الخامس (42 نقطة).

وتعثر نصر حسين داي في مقابلة الداربي العاصمي أمام الجار شباب بلوزداد (0-0)، لتصبح النصرية في المركز الثالث (49 نقطة)، بالمقابل ضمن “أبناء لعقيبة”بقائهم في المحترف الأول بشكل رسمي ببلوغهم النقطة 36، التي تضعهم في المرتبة التاسعة رفقة بلعباس وشبيبة القبائل.

وقصف شبان أكاديمية نادي بارادو ضيفهم أولمبي المدية بخماسية كاملة (5-0)، ضمن لقاء سار في اتجاه واحد، حيث افتتح بن عياد عداد الأهداف بثنائية في الدقيقة (18) من ضربة جزاء و(23)، قبل أن يتواصل المهرجان التهديفي في الشوط الثاني عبر ميسيباح (د 58)، بوزوق (د 68) ولوصيف (د 72)، وعلى هذا يصعد البارادو إلى الصف السابع (41 نقطة)، بينما تتعقد وضعية الأولمبي في مؤخرة الترتيب (الـ13، 33 نقطة)، حيث يوجد أمام حتمية الفوز في الجولة الأخيرة بعقر دياره على نصر حسين داي ليضمن بقائه نهائيا.

وحقق المهدد الأخر بالسقوط، دفاع تاجنانت، الأهم بملعبه عندما انتصر على وفاق سطيف (3-2)، وسجل للمحليين كوجو (د 37) و(د 45 ض.ج) وعبد الله (د 62)، بينما قلص النتيجة للوفاق عواج (د 59) وباكير (د 75 ض.ج)، وعلى ضوء هذا الفوز الثمين صعد تاجنانت إلى الصف الـ12 (34 نقطة)، حيث يكفيه نقطة في الجولة الأخيرة أمام شباب بلوزداد بالعاصمة ليتجنب شبح السقوط.

اتحاد بسكرة الذي يعتبر ثالث ثلاثة مهددين، فعاد بنقطة التعادل من ميدان اتحاد بلعباس (0-0)، لكنه يبقى الأقرب إلى مقصلة السقوط، باحتلاله المركز الـ14 (31 نقطة)،لاسيما وأن مصيره ليس بيديه، فهو مطالب بالفوز في الجولة الأخيرة على ضيفه اتحاد الحراش الذي غادر قسم الأضواء، وينتظر خسارة أولمبي المدية أو تعادله من أجل تفادي العودة إلى المحترف الثاني، بعد موسم واحد من صعوده، من جانبه اكتفى اتحاد بلعباس الفائز بكأس الجزائر 2018، بنقطة التعادل ليضمن بقاءه رسميا في المحترف الأول (الـ9، 36 نقطة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى