اتصالالرئيسيةرياضةسلايدر

شبيبة القبائل تضمن البقاء في قسم الكبار

وحيد جودي

ضمنت شبيبة القبائل بقاءها رسميا في الرابطة الأولى موبيليس لكرة القدم قبل جولة واحدة عن نهايتها، بعد فوزها الثمين على اتحاد الجزائر (3-2) لحساب الجولة الـ29 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي جرت هذا الجمعة، في الوقت الذي سجل فيه اتحاد الحراش انتصارا شكليا على مولودية الجزائر (2-0).

وكانت كل الأنظار مصوبة نحو ملعب 1 نوفمبر بتيزي وزو، حيث تلعب شبيبة القبائل  مستقبلها في هذا القسم بمناسبة استقبالها لاتحاد الجزائر المنشغل بمنافسة الكونفيديرالية الأفريقية، حيث سيتنقل يوم الأحد المقبل إلى كينيا لمواجهة غرماهيا لحساب الجولة الثانية لمرحلة المجموعات لهذه المنافسة.

وفي غياب الجمهور بسبب العقوبة المسلطة على الكناري، لم يتأخر يطو في طمأنة الجميع بتسجيله للهدف في الدقيقة 20. هذا الهدف حرر الجميع وأعطى الشهية لزملائه الذين أضافوا هدفين في الشوط الثاني عن طريق بن يحيى (63 ضد مرماه) ورضواني (73)، قبل أن يسجل الاتحاد العاصمي هدفين متتاليين بواسطة هداف البطولة الوطنية أسامة درفلو (79 و 89) مدعما بذلك وضعيته في صدارة ترتيب الهدافين برصيد  18 هدفا.

 

وفي ملعب 1 نوفمبر بالحراش، سجلت”الصفراء” فوزا معنويا لا غير، كون الفريق أصبح منذ الأسبوع الماضي في عداد النازلين رفقة اتحاد البليدة في انتظار التعرف لاحقا على  النازل الثالث في الجولة الأخيرة للبطولة المقررة الأسبوع المقبل. وسجل اتحاد الحراش هدفا في كل شوط بواسطة آبت عبد المالك (10) وتكروف (85).

أما مولودية الجزائر التي سجلت نهاية موسم أكثر من كارثية أفقدتها كل حظوظها سواء في اللقب أو لعب منافسة قارية، فهي الأخرى كانت تفكر في منافسة رابطة الأبطال، حيث ستواجه يوم الثلاثاء المقبل، لقاء محليا بتوابل إفريقية ضد وفاق سطيف بملعب 8 ماي 45 بسطيف، وهو ما جعلها ربما لا تولي أهمية كبيرة للمنافسة الوطنية.

وستجري بقية المباريات يوم غد السبت، حيث من المتوقع أن يتوج شباب قسنطينة بلقبه الثاني في تاريخه بعد الذي حصل عليه عام 1997، لما يتنقل إلى البليدة لمواجهة الاتحاد المحلي الذي ودع قبل أسابيع قسم النخبة.

أما في أسفل الترتيب، فستكون المنافسة حامية الوطيس، حيث تتنافس عن بعد، ما لا  يقل عن ثلاثة أندية على الأقل من أجل تفادي مرافقة اتحادي الحراش والبليدة، ويتعلق الأمر باتحاد بسكرة (31 ن)، دفاع تاجنانت وأولمبي المدية (33 ن).

 

النتائج الجزئية والترتيب:

اتحاد الحراش – مولودية الجزائر    2-0

شبيبة القبائل – اتحاد الجزائر       3-2

 

السبت (سا 16):

بشار : شبيبة الساورة           – مولودية وهران

البليدة : اتحاد البليدة            – شباب قسنطينة

الجزائر: نادي بارادو            – أولمبيك المدية

20 أوت: نصر حسين داي     – شباب بلوزداد

تاجنانت : دفاع تاجنانت       – وفاق سطيف

سيدي بلعباس : اتحاد بلعباس   – اتحاد بسكرة

 

الترتيب                    نقاط         لعب

شباب قسنطينة             53        28

نصر حسين داي            48        28

شبيبة الساورة              48         28

مولودية الجزائر              44        29

مولودية وهران              42        28

اتحاد الجزائر                 42        29

وفاق سطيف                39        28

نادي بارادو                  38        28

شبيبة القبائل              36        29

اتحاد بلعباس              35        28

شباب بلوزداد              35        28

 

أولمبي المدية           33        28

دفاع تاجنانت           31        28 

اتحاد بسكرة             30        28 

اتحاد الحراش           28        29   سقط للرابطة الثانية

اتحاد البليدة            20        28 . سقط للرابطة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى