رياضة

صالح بوشكريو: بإمكاننا الفوز على مصر

خليل صالح
أكد صالح بوشكريو مدرب المنتخب الجزائري لكرة اليد أكابر رجال، أن ” الخضر” باتوا جاهزين لخوض بطولة أمم إفريقيا التي تنطلق الخميس المقبل بالقاهرة بقمة كلاسيكية بين “أحفاد الفراعنة” و” محاربي الصحراء”.
وأوضح بوشكريو، خلال ندوة صحفية نشطها بمعية ثلاثة من لاعبي المنتخب ورئيس الاتحادية سعيد بوعمرة اليوم الأحد 17 جانفي، أن المنتخب الوطني يتطلع إلى تحقيق هدفه المسطر والمتمثل في احتلال إحدى المراكز الثلاثة الأولى، وما يعني ضمان المشاركة في بطولة العالم التي تستضيفها فرنسا عام 2017.
كما أكد أن فريقه استعد جيدا لهذه البطولة رغم التأخر في بدء التحضيرات، حيث ذكر في هذا الشأن أن اللاعبين جاهزين معنويا وبدنيا وتكتيكيا. وأشار في هذا الصدد أن المباراة الودية التي خسرها مؤخرا أمام سلوفينيا بنتيجة 34/29 ، أكدت له أن المنتخب الجزائري بإمكانه أن يفوز على أي منافس مثلما بإمكانه الانهزام أمام أي منافس أيضا.
وأوضح بوشكريو، أن ” الخضر” لديهم ” ورقة” سيلعبونها أمام مصر في افتتاح مباريات البطولة الإفريقية، فإذا نجحوا في تحقيق الفوز فسيكون أمرا جيدا، أما إذا أخفقوا في ذلك فسيحولون أنظارهم إلى بقية المباريات التي يتعين عليهم الفوز بها من اجل التأهل إلى دور ربع النهائي.
وطالب بوشكريو من لاعبيه التحلي بالتواضع واحترام أنفسهم قبل المنافسين منوها أن المشكل الذي يعاني منه الفريق حاليا هو الهجوم وتضييع العديد من الكرات.
من جهة أخرى، أعلن بوشكريو غياب هشام كعباش لاعب نادي ايستر الفرنسي عن البطولة الأفريقية بداعي الإصابة، بينما تقرر سفر رياض شهبور لاعب المجمع الرياضي البترولي مع الفريق، رغم معاناته من ألام مزمنة على مستوى الظهر.
وأكد الحارس عبد الله بن مني واللاعب هشام داود والمحترف مع ايستر الفرنسي عبد القادر رحيم العائد إلى التشكيلة الوطنية بعد نحو عام من الغياب الاضطراري بسبب الإصابة، عزم الجميع تحقيق هدف التأهل إلى المونديال الفرنسي ومحو خيبة المونديال القطري.
يشار أن المنتخب الجزائري يسافر صباح الاثنين إلى القاهرة على متن رحلة عادية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية.
وتلعب الجزائر في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات مصر والمغرب والغابون والكاميرون ونيجيريا.
 
بوشكريو قد لا يوجه الخضر من على مقعد البدلاء والسبب البحرين
من جهة أخرى، اعترف بوشكريو ان مشكلته مع الاتحاد البحريني لكرة اليد لم تجد تسوية ودية كما كان يتمنى، وبسبب ذلك قد يغيب عن مقعد بدلاء “الخضر” في موعد القاهرة.
وأوضح بوشكريو أن عقده مع الاتحاد البحريني ينتهي قانونيا في فيفري 2016، منوها انه تلقى وعودا من مسؤولي الاتحاد بتسهيل مهمته للالتحاق مجددا بالمنتخب الجزائري، بعدما طلبوا منه عدم تدريب أي فريق أسيوي أو خليجي.
وأشار بوشكريو أن الاتحاد البحريني لم يلتزم بوعوده وقدم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة اليد يعترض فيها على تدريبه لـ”الخضر” متمنيا أن تجد هذه القضية حلا في اقرب وقت.
وكشف المدرب الوطني انه في حال استعصى عليه توجيه ” محاربي الصحراء” من على مقعد البدلاء، فانه سيكلف مساعده هشام بودرالي لتولي هذه المهمة مؤكدا انه يثق كثيرا في العمل الذي يقوم به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى