الجزائرالرئيسيةسلايدر

عاجل/ عبد القادر بن صالح يستلم التقرير النهائي لهيئة الوساطة والحوار

سلم منسق الهيئة الوطنية للحوار والوساطة، كريم يونس، يوم الأحد بالجزائر العاصمة، لرئيس الدولة عبد القادر بن صالح التقرير النهائي المتعلق بمسار الحوار السياسي مع مختلف الفاعلين بغية حل الأزمة السياسية التي يعرفها البلد.

وسُلم تقرير المشاورات مع الأحزاب السياسية وممثلي المجتمع المدني والشخصيات الوطنية وكذا ممثلين عن الحراك الشعبي، لرئيس الدولة خلال الاستقبال الذي خص به بن صالح أعضاء الهيئة بمقر رئاسة الجمهورية.

وخلال هذا اللقاء قدم كريم يونس إلى رئيس الدولة عبد القادر بن صالح،التقرير النهائي للهيئة على ضوء مسار الحوار والوساطة الذي باشرته مع الأحزاب السياسية وممثلي المجتمع المدني والشخصيات الوطنية وكذلك ممثلي الحركة الشعبية.

وفي هذا الشأن، قدم مسق الهيئة عرضا حول الظروف التي تمت فيها عملية الحوار والوساطة والتي التقت خلالها والهيئة بـ23 حزبا سياسيا و5670 جمعية ووطنية ومحلية، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الوطنية.

وبعد الاستماع لهذا العرض، ارتأى رئيس الدولة تهنئة أعضاء الهيئة على العمل المنجز، مشيدا بالتزامهم وبتحليهم بنكران الذات وبالشجاعة في أداء مهمتهم النبيلة خدمة للوطن، وذلك بالرغم من القيود والصعوبات التي واجهوها.

كما أعرب كريم يونس عن ارتياحه لمناخ الحرية والشفافية اللذان طبعا مسار الحوار، أشار السيد بن صالح إلى أن الدولة “قد أوفت بالتزامها بعدم التدخل في هذا المسار”، مضيفا أن عملية الحوار التي سمحت بإشراك مختلف أطياف المجتمع من ممثلين عن المجتمع السياسي والمدني وفاعلين جمعويين، أفضت إلى تقارب واسع في وجهات النظر حول ضرورة الذهاب إلى انتخابات رئاسية في أقرب الآجال كحل عملي وديمقراطي أوحد لتجاوز الوضع الراهن”.

وأوضح بيان رئاسة الجمهورية أنه في الأخير، وعلى ضوء تبادل الرأي حول كيفية تجسيد المقترحات التي تضمنها تقرير الهيئة الوطنية للوساطة والحوار بخصوص إنشاء سلطة وطنية مستقلة للانتخابات، قام رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، بدعوة كريم إلى مواصلة جهوده وإجراء المشاورات اللازمة لتشكيل وتنصيب السلطة المستقلة.

وليد أشرف

لجنة الوساطة والحوار تسلم التقرير النهائي لرئيس الدولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى