الجزائر

علي بن فليس يعد ببناء الثقة بين الحاكم والمحكوم لبناء دولة قوية

قال، اليوم الإثنين،المترشح لرئاسيات 12 ديسمبر الجاري، علي بن فليس، إن بناء الثقة ببن الحاكم والمحكوم ، تكون بقول الحقيقة، حتى نبني دولة قوية وديمقراطية انطلاقا من قيم الشعب الجزائري، وبعدالة مستقلة وإعلام متحرر ونظيف مع تفعيل الدور الرقابي لهيئات الدولة.

وأكد رئيس جزب طلائع الحريات في تجمع شعبي ألقاه، الخطاب السياسي الموجود في الساحة، والذي تغلب عليه كثرة الوعود، لن يكون ناجحا،  مؤكدا أنه اختار مخاطبة الشعب بصدق والالتزام بتعهدات تجاه المطالب المرفوعة ودراسة مختلف الملفات مع أهل الاختصاص.

وتحدث بن فليس عن فتح الحوار مع الأسرة التربوية لتحسين أوضاعها، ملتزما ب”إعادة النظر في البرامج التربوية لمختلف الأطوار، والحرص على تطوير اللغة العربية والتمسك بالهوية الوطنية بهدف الجمع بين الجزائريين .

وركز مترشح الرئاسيات في خطابه على الحفاظ على الجزائر من خلال تجند الشعب للانتخابات بهدف بناء مؤسسات شرعية، مؤكدا على ضرورة تجاوز الأحقاد والكراهية وتصفية الحسابات.

وبخصوص برنامجه الانتخابي، أكد رئيس حزب طلائع الحريات ، أن أهم محاور برنامجه الانتخابي الذي يقترح توزيع الصلاحيات بين رئيس الدولة ورئيس الحكومة وتفعيل دور البرلمان، وتكريس مبدأ التداول على السلطة مع احترام الرأي الآخر من خلال العصرنة السياسية.

 

إيمان عيلان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى