الجزائرالرئيسية

عمار سعداني: بوتفليقة لن يتزعزع من منصبه  

عباس ميموني

قال الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، في رده على أسئلة الصحافيين على هامش اجتماع المكتب السياسي للحزب بالعاصمة الجزائر، أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لن يتزعزع من مكانه وسيكمل عهدته إلى نهايتها، بفضل التفاف الشعب حوله وجبهة التحرير وكل الصالحين في الوطن، موضحا أن من يريد التأكد من صحة ذلك عليه النزول إلى القاعدة.

وأـتهم المتحدث أطرافا “صغيرة” لم يسمها بالتطاول بشكل كبير على مؤسسة الرئاسة بشتى الوسائل، متسائلا: ترى لصالح من يقومون بذلك؟

وفي رده على سؤال حول محاولات زرع الفتنة والبلبلة في أوساط الحزب التي يقوم بها وزير العلاقات مع البرلمان الطاهر خاوة، قال سعداني، إن ما يقوم به هذا الشخص، لا حدث، مضيفا أنها مجرد قضية داخلية تخص كتلة الحزب في البرلمان.

وبخصوص وجود جهة تقوم بتحضير شكيب خليل للرئاسيات، تساءل سعداني، من هي الجهة التي تحضره ليكون رئيسا؟ من يريد الرئاسة عليه انتظار 2019 وليحضر جيدا، لأن 2019 مازالت بعيدة، وحينها لكل حادث حديث.

وكشف بخصوص حضوره للمؤتمر الاستثنائي للتجمع الوطني الديمقراطي، أنه دعوة التجمع لم تصله، ولما تصله سيقرر ما إذا كان سيحضر أم لا، مضيفا أن أويحي أحمد حر في تفاهمه مع بعض إطارات جبهة التحرير، كما صرح هو سابقا.

وشدد سعداني، على أن الحزب مستعد للحوار مع أي حزب مهما كان حجمه والتيار الذي ينتمي إليه، ولكن دون المساس بشرعية المؤسسات لأنها خط أحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى