الجزائر

عمار سعداني يرد على توفيق: انتهى زمن السلطة الموازية!

أحمد أمير

رد الأمين العام لجبهة التحرير الوطني عمار سعداني، اليوم الثلاثاء 8 على رسالة الفريق محمد مدين حول إدانة الفريق عبد القادر آيت واعربي بـ5 اسنوات جن من المحكمة العسكرية بالناحية العسكرية الثانية بالمرسي الكبر بوهران.

وأنتقد الأمين العام للحزب الحاكم كاتب الرسالة، وقال “إنه قدر أكثر من قدرة عندما كان في خلف الستار، وعندما أحيل على التقاعد أعطوه أكثر من حجمه”.

وأضاف سعداني بشان الرسالة:” كان على الرجل أن يؤسس حزب سياسي ولينشر بعدها الرسائل”، مستغربا “لماذا التزم الفريق توفيق الصمت حيال الملفات الأخرى كملف الإطارات التي تم حبسها تعسفا وعلى حساب ملفات مفبركة”.

وأضاف سعداني الذي كان يتحدث أمام إطارات الحزب بمناسبة انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة: “إن الجزائر تخلصت من السلطة الموازية التي كانت لها يد عسكرية وحزبية وإعلامية”.

 

نهاية السلطة الموازية 

ووصف الأمين العام لحزب الأغلبية هذه السلطة، بأنها كانت سلطة تلعب وراء الستار.

وأضاف أن هذه الحقبة قد ولت، وأن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يملك كل الصلاحيات في يده.

واستطرد سعداني، أن الوضع الجديد لا يخدم كل الذين رهنوا وجودهم ببقاء السلطة الموازية.

وكشف سعداني أنه قرأ رسالة توفيق قبل صدورها من خلال تصريحات وزير الدفاع السابق خالد نزار والأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون ووزيرة الثقافة السابقة خليدة تومي، ليخلص المتحدث أن الفريق توفيق لجأ لكتابة رسالته لما اقتنع أن رسائله عبر الأشخاص المذكورة أسمائهم، لم تأتي أكلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى