اتصالالجزائر

غول عقب لقاءه بالسفير الاسباني: لقاء قريب للتحالف الرئاسي

إيمان عيلان

كشف، اليوم، عمار غول رئيس حزب تجمع أمل الجزائر، عن اجتماع قريب لرؤساء أحزاب التحالف الرئاسي، من أجل دراسة كل الملفات المتعلقة بالاستحقاق، متمسكا بترشح الرئيس بوتفليقة لرئاسيات 2019.

غول وعلى هامش  لقائه مع السفير الاسباني بمقر الحزب، أكد:”متمسكون بترشح بوتفليقة لرئاسيات 2019 ..ولن نخرج عن هذا الإطار”.

وفي رده على سؤال بخصوص ترشح رئيس حمس،عبد الرزاق مقري للرئاسيات، قال عمار غول” راهي جاية الحملة وكل واحد يعرض سلعتو ويقدم ما لديه”،ليضيف أن المشكل ـــ يقول غول ـــ “يكمن في من يشارك في الانتخابات ويعتقد أنها غير ديمقراطية”.

وكشف رئيس تجمع أمل الجزائر، عن لقاء قريب يجمع رؤساء أحزاب التحالف في الأيام القليلة المقبلة، من أجل دراسة كل الملفات المتعلقة بالتحضير للاستحقاق الرئاسي الذي أكد بخصوصه بأن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يبقي المرشح الوحيد للتحالف.

وأشار غول أن الاجتماع المقبل الذي يجمع الأحزاب الأربعة المشكلة له سيتطرق خلاله إلى كل الملفات المتعلقة بالتحضير للرئاسيات المقبلة، وأضاف أن هناك لقاء مرتقب أيضا لهيئة التنسيق في مقر تاج لتناول ودراسة المقترحات التي يخرج بها لقاء الرؤساء، وفي حال حدوث طارئ يمنع من ترشح رئيس الجمهورية للاستحقاق القادم، أنه سيكون لكل حادث حديث يؤكد.

وأعتبر غول كثرة المترشحين للانتخابات الرئاسية الذي تعدى 100 مرشح للترشح، دليل على أن الفضاء مفتوح للجميع، مضيفا ” نحن سعداء لوجود أكثر من مئة جزائري …هناك من كان  يقول أن الانتخابات ستكون مغلقة ولكن هذا دليل على أن اللعبة الديمقراطية مفتوحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى