اتصالالرئيسية

فايبر يواصل جهوده لمكافحة الرسائل غير المرغوب فيها

أعلنت شركة راكوتن فايبر في بيان لها عن إطلاق العديد من الأدوات لمكافحة الرسائل غير المرغوب فيها (SPAM)  وضمان خصوصية المستخدم فضلا عن خيار البحث عن مستخدمين آخرين عن طريق الاسم عبر شريط البحث في التطبيق. 

فاروق سليماني

وأوضحت الشركة أنه سيتم حماية إمكانية البحث الجديدة من خلال إجراءات إضافية وفقًا لالتزام فايبر الصارم بضمان الخصوصية لمستخدميها. وكشف تطبيق فايبر أنه أصبح بإمكان المستخدم أن يتحكم في من من يمكنه إضافتك إلى مجموعات الدردشة او المجتمعات، سواء كان الشخص مجهولاً أو معلوما ومن ضمن جهات الاتصال المحفوظة لديك.

كما سيتم نقل دعوات الدردشة الجماعية ودعوات الانضمام للمجتمعات من قبل الأشخاص المجهولون إلى صندوق طلبات المراسلة الجديد وذلك لإبقاء قائمة الدردشة الرئيسية للمستخدمين منظمة وخالية من الطلبات غير المرغوب فيها.

وستعطي القدرة الجديدة في البحث عن الأشخاص داخل تطبيق فايبر فرص لتوسيع شبكة الاتصالات مع الاحتفاظ بخصوصية المستخدم على أكمل وجه، فبمجرد أن يبحث شخص ما عن اسم المستخدم في شريط البحث سيظهر الاسم في نتائج البحث جنبًا إلى جنب مع صورة الملف الشخصي للمستخدم.

وأضافت الشركة  أنه انطلاقاً من إيمان فايبر بأهمية ضمان خصوصية المستخدم، فإن أي محادثات تبدأ من خلال البحث ستخضع لتدابير خصوصية إضافية، أبرزها إبقاء رقم هاتف كل مستخدم مخفيًا عن المستخدم الاَخر حتى يتم مشاركته، وضعية الاتصال لكل مستخدم ستكون مخفية، الصوت ومكالمات الفيديو ستكون معطلة.

كما يمكن للمستخدمين الذين لا يرغبون في السماح للآخرين بالعثور عليهم من خلال البحث من تحديد ذلك, وأكدت الشركة أنه سيتم اختبار شريط البحث في فايبر وكذلك صندوق طلبات المراسلة في بلدان محددة قبل طرحها عالميًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى