اتصالاقتصاد وأعمال

فرعون: تخفيضات في عروض الانترنت قريبا.. وخدمة”ميداكس” تسمح ببيع التدفق للدول الإفريقية

إيمان عيلان

أكدت، اليوم، وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسليكة والتكنولوجيات والرقمنة، إيمان هدى فرعون، أن الاشغال المتعلقة بتوصيل تجهيزات الكابل البحري الدولي”ميداكس” تجري على قدم وساق وستسلم نهاية الشهر الجاري، بعد إتمام الأشغال من المياه الإقليمية لولاية عنابة، وربطها بالتجهيزات الموجود في عرض البحر المتوسط.

وقالت، وزيرة الاتصال، أن التجارب التقنية الخاصة بتشغيل الكابل الجديد”ميداكس” شارفت على نهايتها وستدخل حيز التطبيق الأسابيع المقبلة، مؤكدة أن احتياجات الانترنت لكل مستخدم،ستكون من 20 إلى 40 ميغا، هذا مع التوصيل الجديد الذي من شأنه تدفيق سعة الانترنت، ومعالجة الأعطاب في حال وقوعها عبر منافذ جديدة.

وأشارت ايمان هدى فرعون، إلى عملية التخفيضات الجديدة للانترنت، والتي ستكون فيها منافسة موجهة لزبائن الهاتف الثابت والنقال، وهذا لتسهيل التحكم في تكنولوجيات الاتصال، وتغيير الأنظمة المعلوماتية.

كما ثمنت فرعون في تصريحها، بخصوص الخدمة الجديدة”ميداكس” التي ستفتح عدة أبواب، وتكون الجزائر قطبا افريقيا في قطاع الاتصالات وتكنولوجيات الإعلام، عن طريق إنشاء مراكز توطين البيانات، حيث سيتم حسبها ـ تضيف ـ بمجرد دخول الخدمة الجديدة حيز التنفيذ والخدمة ربط الشمال بالجنوب، وتحقيق استثمارات في مجال بيع التدفق للدول الإفريقية.

وأكدت فرعون، على ضرورة توفير كل الإمكانات المادية والبشرية، من أجل ضمان التكوين المتواصل عبر معهدين وطنيين للقطاع، مشيرة أن قطاعها يشرف على تكوين 7 آلاف عامل من الشبكة التجارية لاتصالات الجزائر خلال السنة الجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى