اقتصاد وأعمالالرئيسية

فروخي:”التعاون مع وزارة التعليم العالي سيساهم في تطوير موارد جديدة”

فاروق سليماني

قال اليوم الخميس وزير الصيد البحري سيد أحمد فروخي أن توقيع اتفاقيات بين قطاعه وقطاع التعليم العالي من شأنه المساهمة في تطوير موارد جديدة واستغلال موارد اقتصادية جديدة, مضيفا بمناسبة التوقيع على الاتفاقيات أن القطاعات الموجودة في الحكومة تواجه تحديا كبيرا في إدماج الموارد المتاحة واستغلال الموارد البشرية.

وأوضح الوزير أن هذه العلاقات كانت موجودة سابقا غير أن الجديد اليوم  هو الطموح في التقدم والتطور، مؤكدا على أن المحاور التي نحاول بناءها هي اختصار المسافات وربح الوقت على عكس النمط الكلاسيكي, قائلا” نحن في محاولة تغيير هذا النمط واختصار الوقت بالتوجه مباشرة الإشكاليات والحلول في آن واحد”.

كما أبرز أن قطاع الصيد البحري يحاول تطوير وإدخال خدمات جديدة من جهة الخبرة وكيفية تنفيذها في الميدان، مشيرا إلى أن المزج بين المعرفة الأكاديمية والمعرفة الميدانية تعطي قدرة كبيرة عملاتية واقتصادية.

وفي هذا الصدد قال الوزير “اعملوا ونحن معكم وسنجند كل الإمكانيات لكم فهذه رسالة تشجيع و تقدير لكل من يقوم بهذه الجهود”، مشددا على أنه لا يريد علاقة مقتصرة على متعاملين وإدارة، بل يجب تنظيم بيئات بها كل المتدخلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى