اتصالاقتصاد وأعمال

فوربس تنشر أسماء 5 أغنى مقاولين في الجزائر

نسرين لعراش

نشرت مجلة فوربس الامريكية، مقالا حول خمسة كبار أرباب العمل في مجالات الصناعة الجزائرية تمكنوا من تشييد  إمبراطوريات قوامها العديد من ملايين الدولارات، بفضل استثمارات متنوعة في  الزراعة والبناء والطاقة والتوزيع.

وأشار مقال بعنوان “أصحاب الملايين الخمس بالجزائر الذين يجب معرفتهم” إلى  أن الجزائر ذات الأربعين مليون نسمة ليس بها سوى ملياردير واحد، وهو صاحب  مؤسسة سيفيتال، يسعد ربراب، ولكنها – الجزائر – تضم العديد من أصحاب الملايين العديدة من الدولارات، ممن حققوا  نجاحات كبيرة في مجال الأعمال ويسيرون مؤسسات ذات عائدات واسعة.

وذكرت المجلة أن ضمن قائمة الخمسة الأوائل هناك أصحاب الملايين العديدة غير معروفين كثيرا في إفريقيا لكنهم ناجحون جدا في المجال المقاولاتي.

وبحسب المجلة الأمريكية ذائعة الصيت فإن مسير مجمع الصناعات الغذائية، محمد العيد بن عمر، أصبح يزن  ما يناهز 800 مليون دولار. وتضمنت القائمة صاحب شركة كوندور، عبد الرحمان بن حمادي بحيث تجاوز رقم أعمال هذا العملاق في الصناعة الجزائري 700 مليون دولار سنة 2017.

وذكرت فوربس، مؤسس مجمع بيوفارم، عبد المجيد كرار، برقم أعمال يفوق 500 مليون دولار سنة 2017، فيما حل رئيس مؤسسة أشغال الطرقات والري والبناء، علي حداد، المتخصصة في تعبيد الطرقات والري والبناء، رابعا حيث بلغ رقم أعماله السنوي 400 مليون  دولار.

وفي المرتبة الخامسة تشير المجلة إلى عملاق العقار، جيلالي مهري، الذي يسير حاليا شركات متنوعة تعمل في مجلات التجارة والعقار والسياحة والفندقة والزراعة  والصناعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى