الجزائرالرئيسيةسلايدر

قال إن الحكومة الحالية ستضمن الحياد المفقود: لعمامرة يعترف بأن الانتخابات السابقة لم تكن نزيهة

سارع نائب الوزير الأول ووزير الشؤون الخارجية في حكومة نور الدين بدوي، إلى تبديد مخاوف الجزائريين، بشأن المرحلة المقبلة، التي أفرزها حراك الشارع، الذي لفظ العهدة الخامسة للرئيس بوتفليقة.

نائب الوزير الأول وفي تصريح عبر الإذاعة الفرنسية RFI، شدد على أن الحكومة الجديدة ستعمل على توفير ما ينقض العملية الانتخابية من الحياد الذي كان مفقودا، في تصريح جريئ لوزير في حكومة نظمت أكثر من انتخابات كانت محل انتقادات واسعة من قبل شركاء العملية السياسية.

ويعتبر تصريحا من هذا القبيل، اعترافا من قبل مسؤول كبير في الدولة الجزائرية، بأن الانتخابات الرئاسية السابقة لم تكن حيادية بالشكل المأمول، الأمر الذي يعزز اتهامات المعارضة على مدار سنين طويلة، بأن السلطة تمارس التزوير في حقها خلال الانتخابات.

وطمأن لعمامرة الجزائريين بأن البلاد دخلت “نقطة التحول الأكثر أهمية منذ الاستقلال سنة 1962″، ورمى الكرة في مرمى الجزائريين كي يرتقوا إلى المسؤولية التاريخية التي تعيشها البلاد هذه الأيام، وشدد: “ليس لدينا الحق في ارتكاب الأخطاء، اعتقد أننا سنعمل معا على بناء هذا المستقبل”.

وتتناقض تصريحات لعمامرة لإذاعة فرنسا الدولية مع تصريحات سابقة له، حيث تحدث في أكثر من مرة على تنظيم الحكومة لانتخابات شفافة ونزيهة، غير أن ذلك لم يتم، وهو ما يجعل الجزائريين الويم لا يثقون في هذه التصريحات.

رابح زواوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى