رياضة

كأس إفريقيا 2019: “الخضر” قد يصطدمون بمصر في الدور الثاني

سيكون المنتخب الوطني مرشحا لمواجهة نظيره المصري في الدور الثاني من كأس أمام إفريقيا 2019، حسب البرنامج الذي كشف عنه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) عبر موقعه الرسمي.

وأسفرت قرعة كأس إفريقيا المقررة بمصر ما بين 21 جوان و19 جويلية القادمين، عن تواجد “الخضر” في المجموعة الثالثة رفقة السنغال،كينيا وتنزانيا.

وخلافا لما كان عليه في الدورات السابقة، فإن كأس إفريقيا القادمة بمصر ستشهد نظاما جديدا في طريقة التأهل إلى ثمن النهائي، بعد رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 24 بدلا من 16، حيث سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

وحسب برنامج “الكاف”، فإن المنتخب الوطني، وفي حال احتلاله المركز الأول في المجموعة الثالثة، فإنه سيواجه أحد أصحاب المركز الثالث من المجموعات الأولى أو الثانية أو السادسة، وتضم المجموعة الأولى كل من مصر والكونغو الديموقراطية وزيمبابوي، والمجموعة الثانية نيجيريا وغينيا ومدغشقر وبورندي، والسادسة كل من الكامرون، غانا، البينين وغينيا بيساو.

بينما وفي حال احتلاله وصافة المجموعة الثالثة، فإن المنتخب الوطني سيواجه وصيف المجموعة الأولى التي يتواجد بها المنتخب المصري، لكن وحسب المعطيات المتوفرة فإن المنتخب المصري مرشح لإنهاء دور المجموعات في المركز الأول، وفي هذه الحالة فإنه سيلاقي المنتخب الوطني في حال ما إذا أنهى “الخضر” دور المجموعات في المركز الثالث.

 

عبدو صحراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى