اقتصاد وأعمالتكنولوجيا

كابل الألياف البصرية عنابة – مرسيليا يتعرض للتعرية بفعل قوة الأمواج

نسرين لعراش

أعلنت وزارة البريد وتكنولوجيا الإعلام والاتصال، السبت 5 مارس في بيان لها، أن كابل الألياف البصرية البحري الرابط بين عنابة ومارسيليا (SEA-ME-WE 4) تعرض للتعرية بفعل التقلبات الجوية التي شهدتها المنطقة الشرقية خلال الأيام الأخيرة على مستوى شاطئ سيدي سالم بعنابة.

وقالت وزارة البريد، في بيان لها، إن الحادث نتيجة قوة الأمواج، مما استدعى تدخلا سريعا للمصالح الفنية التابعة لاتصالات الجزائر، لإعادة الكابل البحري إلى حالته، مضيفة أن الوضعية متحكم فيها للغاية، وتمكنت المصالح التقنية من استبعاد انقطاع الكابل كليا.

وسارعت مصالح اتصالات الجزائر لعين المكان بمجرد بداية ظهور الكابل، من اجل منع انقطاعه بفعل قوة الأمواج، بالتعاون مع المصالح التقنية لمديرية الأشغال العمومية ووالي عنابة، وتم اتخاذ إجراءات مستعجلة بوضع كتل خرسانية لتخفيف قوة الأمواج على الشاطئ.

وطمأنت الوزارة المواطنين، بأن الحادثة لا تأثر على نوعية الخدمة.

للتذكير، تعرض ذات الكابل البحري، للانقطاع في 22 أكتوبر 2015، بفعل مناورات باخرة تجارية أجنبية مما تسبب في خسائر هامة لشركة اتصالات الجزائر وتدبدب في خدمات الانترنت على المستوى الوطني لحوالي أسبوع كامل.

وكشف أزواو مهمل، في حصة إذاعية يوم 21 ديسمبر الفارط أن خسائر اتصالات الجزار من انقطاع الكابل البحري Sea-Me-WE 4 بلغت 600 مليون دج ما يعادل 6 مليون دولار.

واعلنت وزيرة البريد هدى ايمان فرعون عن مشاريع جديدة لربط الجزائر باسبانيا عبر كابل ثاني للالياف البصرية لرفع سعة الشريط العابر الوطني وكذلك توفير منافد اضافية في حال الضرورة، فضلا عن ابرام اتفاق مع تونس لاستخدام المنافد الحدودية المشتركة في حال الضرورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى