الجزائرالرئيسيةعاجل

كلوروكين يعطي نتائج مشجعة للمصابين بالكورونا في وهران

كشفت، رئيسة مصلحة الأمراض المعدية بالمركز الإستشفائي الجامعي في وهران، نجاة موفق، عن نجاعة استخدام بروتوكول علاج حالات المرضى المصابين بفيروس كورونا “بالكلوروكين”  بالنسبة للأغلبية بعد أن تم تطبيقه منذ عشرة أيام.

إيمان عيلان

وأكدت البروفيسور موقف نجاة لوكالة الأنباء الجزائرية، أن المصلحة  قامت بتسريح يوم أمس الجمعة أولى ثلاث حالات تعافت بشكل نهائي من فيروس كورونا بعدما تكفلت بعلاج أكثر من نصف الحالات المؤكدة بفيروس كورونا بوهران، و أوضحت البروفيسور موفق، أن جميع المرضى الذين يعالجون في المصلحة وفق هذا البرتوكول العلاجي يوجدون في حالة جيدة.

وأضافت أن حتى الحالات التي وصلت إلى المصلحة في حالة خطيرة، بدأت تتعافى شيئًا فشيئًا، معربة عن ارتياحها الكبير لعدم تسجيل أية وفاة في المصلحة التي ترأسها منذ بداية الوباء.

وأكدت موقف، أنه لا يمكن في الوقت الحاضر الجزم بأن الكلوروكين هو السبب الوحيد لشفاء هؤلاء المرضى، لأن الشفاء من فيروس كورونا يمكن أيضا أن يكون عفويًا في بعض الأحيان.

وأوردت البروفيسور موفق أن المصلحة مستمرة في تقديم العلاج بالكلوروكين للحالات المصابة بالكوفيد 19 على أمل الحصول على أكبر نسبة من الشفاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى