الجزائرالرئيسيةعاجل

كورونا: الدواء الجديد موجه لعلاج الحالات الحادة فقط وداخل المستشفيات

كشف، أحد أعضاء العلمية للتصدي لفيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، أن الدواء، الذي أعلن عنه وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد، والموجه لعلاج فيروس كورونا، يتم وصفه للحالات الحادة فقط وداخل المستشفيات التي تتكفل بالمصابين بهذا الوباء.
إيمان.ع
وقال المتحدث في تصريح لوكالة الانباء، إن الدواء يستعمل في إطار التجارب العيادية و التوصيات الدولية، ويخضع إلى مراقبة طبية صارمة من طرف المختصين داخل المصالح الصحية التي تتكفل بالمصابين، مؤكدا أن انجع وأفضل علاج لهذا الوباء الذي اجتاح العالم يبقى الالتزام بالإجراءات الوقائية.
من جهته افاد رئيس الجمعية الجزائرية للأمراض المعدية،البروفسور اسماعيل مصباح، أن فيروس كورونا اصبح واسع الانتشار في العالم ولم يتمكن العلماء من الكشف عن لقاح أو علاج بعد باستثناء استعمال أدوية تم وصفها لعلاج الملاريا منذ 70 سنة وتوصف اليوم للحالات الحادة فقط. و تابع في هذا الصدد قائلا “لم يبق في مثل هذه الظروف الصعبة إلا الاعتماد على الإجراءات الوقائية كسلاح سهل وناجع لابد أن يلتزم به الجميع”.
ودعا الخبير إلى العمل بالإجراءات التي اوصت بها وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات والمتمثلة في غسل اليدين بالماء والصابون عدة مرات في اليوم ولمدة عشرين ثانية على الأقل أو بالمحلول الكحولي. و لحماية الشخص ومحيطه، شدد على ضرورة احترام المسافة التي تفصل بين الأشخاص في :حالة الخروج من المنزل لقضاء بعض الحاجات أو للعمل في القطاعات الحيوية بمتر واحد على الأقل مع التحلي بسلوك حضاري ومسؤول لمواجهة هذا الخطر الذي يهدد العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى