ثقافة

“كومبوس فرانس” تنظم مباشر عبر الانترنت للطلبة الجزائريين في 8 و 9 ديسمبر

ريم بن محمد

ينظم الصالون الافتراضي للدراسة في فرنسا يومي 8 و 9 ديسمبر الجاري لأول مرة في المغرب العربي وإفريقيا من قبل مؤسسة كامبوس فرانس الجزائر.

وأوضحت الهيئة الفرنسية في بيان لها الخميس 1 ديسمبر، أن 34 مؤسسة للتعليم العالي ستجيب مباشرة لمدة يومين على أسئلة الطلبة الجزائريين من خلال أرضية الدخول التالية: http:/salondz.campusfrance.org.

وبفضل هذه الأرضية التفاعلية، فان الصالون الافتراضي يمنح للطلبة الجزائريين من شتى الآفاق إمكانية التحاور المباشر عبر حواسيبهم أو هواتفهم الذكية مع أكثر من 30 مؤسسة تعليم عالي فرنسية والاطلاع على مختلف الشهادات المقترحة خلال الدخول الجامعي 2017 دون تكبد عناء التنقل.

كما تعتبر المبادرة فرصة فريدة، يمنحها “كامبوس فرانس الجزائر” من اجل توجيه الطلبة في اختيار المسار المناسب وتوضيح مختلف إجراءات التسجيل في الجامعة ومدارس الهندسة والفنون والتجارة في فرنسا.

وستستقبل 34 مؤسسة تعليم عالي فرنسية خلال هذه الطبعة الـ1 من الصالون الطلبة في جناحهم الافتراضي ويجيبون مباشرة على أسئلة الطلبة مع 17 مدرسة تجارة و تسيير و 7مدارس هندسة و 3 مدارس فنون.

وأوضح ذات المصدر أن فرنسا تبقى أول وجهة للطلبة الجزائريين في الخارج بـ800 اتفاقية تعاون بين الجامعات الفرنسية والجزائرية و 23000 طالب على مقاعد مؤسسات التعليم العالي الفرنسية، مضيفا أن أكثر من 7300 طالبا جزائريا قد شرعوا خلال سنة 2016 في مزاولة دراستهم في فرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى