اتصالاقتصاد وأعمال

مؤسسة بريد الجزائر تشرع في إدماج ألف عامل مؤقت

ابراهيم لعمري

شرعت مؤسسة بريد الجزائر في إجراءات إدماج ما يزيد عن ألفي عامل في وضعية التوظيف المؤقت بصيغتي عقود جهاز المساعدة على الإدماج المهني وعقود العمل المدعمة، حسب ما أورده بيان للمؤسسة.

وبالنسبة للعمال ذوي عقود العمل المدعمة، ستشمل العملية 924 عامل تم تصنيفهم حسب جملة من المعايير ترتكز أساسا على الاقدمية، الحالة العائلية، السن وسوابقهم التأديبية، حيث ستستفيد هذه الفئة من العمال من عقود عمل غير محددة المدة. وبالنسبة لذوي عقود جهاز المساعدة على الإدماج المهني، فيتعلق الأمر بـ 1133 عامل مصنفين حسب نفس المعايير السابقة، حيث سيتم تحويل عقودهم من عقود جهاز المساعدة على الإدماج المهني نحو عقود العمل المدعمة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية سبقتها عدة عمليات أدمج من خلالها ما يزيد عن 2500 عامل، كما ستليها عملية أخرى سيتم من خلالها إدماج بقية الأعوان العمال المؤقتين المقدر عددهم بـ 949 عامل، وذلك قبل نهاية السنة الجارية. وتندرج هذه العملية التي تأتي مع حلول شهر رمضان المبارك -حسب بيان بريد الجزائر- في إطار تثمين المجهودات المبذولة من طرف هذه الفئة من العمال والتسيير الأمثل لمسارهم المهني وكذا ضمان الاستقرار على مستوى الموارد البشرية للمؤسسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى