الجزائرالرئيسيةعاجل

مجلس الوزراء: دراسة مشروع مركز مكافحة السرطان في الجلفة و مستشفى جامعي بالعاصمة

أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون في تعليمات إلى وزير المناجم بالتعجيل في استغلال منجم غار جبيلات للحديد ومنجم واد أميزور للزنك والفوسفات قصد التخفيف من الاعتماد على عائدات المحروقات , كما تمت مناقشة مشروع إلغاء تصنيف قطع أراض فلاحية بمساحة 47 هكتار لبناء مجمعات سكنية لفائدة منكوبي زلزال ميلة , حسبما أفاد به بيان لمجلس الوزراء المنعقد أمس الأحد .

كما طالب الرئيس عبد المجيد تبون في نفس الاطار الى ضرورة مرافقة هذا الاستغلال بإنشاء خط سكة الحديد الرابط بين تندوف وبشار، كما يمكن الاستعانة بالشريك الصيني لإنجاز هذا المشروع لتدارك التأخر المسجّل.

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية توج الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء المنعقد اليوم، أنه تم دراسة عرضين حول إنجاز مركز لمكافحة السرطان في ولاية الجلفة بسعة 120 سرير ومركب استشفائي جامعي بولاية الجزائر بسعة 700 سرير ودرس مجلس الوزراء أيضا ثلاثة مشاريع رئاسية يتعلق الأول بمساهمة الجزائر في الزيادة العامة السابعة لرأسمال البنك الإفريقي للتنمية، فيما يتعلق مشروع المرسوم الثاني بالزيادات الانتقائية والعامة لرأسمال سنة 2018 لمؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي والمكلفة بالقطاع الخاص.

أما الثالث يخص طلب الترخيص بالاكتتاب في إعادة تأسيس موارد الجمعية الدولية للتنمية باعتبارها إحدى مؤسسات مجموعة البنك الدولي.

كما درس مجلس الوزراء عرضا حول كيفيات إنشاء تعاونيات شبابية للاستغلال المنجمي للذهب بولايتي تمنراست وإيليزي وتمت مناقشة مشروع إلغاء تصنيف قطع أراض فلاحية بمساحة 47 هكتار لبناء مجمعات سكنية لفائدة منكوبي زلزال ميلة.

ابراهيم لعمري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى