اقتصاد وأعمال

مجمع لعشب يطرح 3000 طن من الموز في السوق لكسر الاسعار

وليد أشرف

أعلن عبد الحميد بوعروج، الخبير الاقتصادي المستشار لدى مجموعة لعشب الزراعية، عن ضخ أول كمية من الموز في السوق الجزائرية بداية من الاسبوع القادم بهدف كسر الاسعار.

وقال بوعروج في تصريح ل الجزائر اليوم، إن الكمية الاولى التي ستطرح في السوق تبلغ 3000 طن من الموز من الاكوادور والتي تم استيرادها وفق دفتر الشروط الذي حددته وزارة التجارة والذي ينص على الاستيراد من المنشأ.

واضاف المتحدث أن سعر البيع للمستهلك سيكون بأقل سعر  ممكن مما يسمح بكسر الاسعار الحالية وهو التعهد الذي تم الالتزام به مع المسؤولين في وزارة التجارة.

وبخصوص سرعة دخول الموز من منشأه أوضح المتحدث أنه تم بالاتفاق مباشرة مع المورد وفق خيارات تجارية تقنية معمول بها وهي إعادة توجيه باخرة متوجهة من الاكوادور نحول منطقة المتوسط نحو الجزائر مباشرة بعد عملية التوطين البنكي ما اسهم في ربح الوقت بشكل جيد، وخاصة أن المجموعة تتمتع بسمعة جيدة جدا مع المورد.

وأكد بوعروج أن الموز سيصل إلى المستلكين الأسبوع القادم على إعتبار احترام مدة أسبوع الضرورية لانضاجه في مخازن المجمع، مشددا على طرحه بأدنى سعر ممكن وفق الاتفاق الذي تم مع لجنة منح الرخص بوزارة التحارة بهدف كسر المضاربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى