أوريدوبيانات

مجموعة Ooredoo تخطف الأضواء خلال المؤتمر العالمي للجوال

 زوار جناح Ooredoo أظهروا إعجاباً كبيراً بالحلول الذكية والمبتكرة التي عرضتها الشركة خلال المؤتمر العالمي للجوال، وخصوصاً تاكسي 5G الطائر، وطائرات “الدرون” الأمنية للملاعب، وكرة القدم الافتراضية

 

أعلنت Ooredoo، إحدى الشركات الرائدة في العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بأن المؤتمر العالمي للجوال الذي اختتمت فعالياته الأسبوع الماضي في برشلونة كان النسخة الأكثر نجاحاً للشركة على الإطلاق منذ بدء مشاركة Ooredoo في هذا الحدث العالمي المرموقفي مجال التقنية والاتصالات. حيث زار جناح Ooredoo في المعرض عدد كبير من المسؤولين والمهتمين بالتعرف على أحدث التقنيات والحلول الذكية التي عرضتها Ooredoo للعالم خلال المؤتمر.

وخلال المؤتمر، وضعت Ooredoo معيارًا جديدًا للابتكار في مجال الاتصالات وجذبت اهتماماً عالمياً واسعاً، من خلال عرض قوة شبكتها للجيل الخامس 5G إلى جانب مجموعة كبيرة من الحلول المتطورة التي تدعم تقنية 5G، ومن بينها أول تاكسي 5G طائر ذاتي القيادة في العالم، وأنظمة مراقبة أمنيةمبتكرة بتقنية HD للملاعب من خلال طائرات الدرون المسيرة، وتجربة لعبة كرة القدم من خلال تقنية الواقع الافتراضي.

كما أبرمتOoredoo العديد من الشراكات والاتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية لتطويرشبكتها وتعزيز جاهزيتها لإطلاقالخدمات الجديدة، وأبرزتجهودها في مجال دعم وتعزيز الدمج الرقمي في الأسواق الناشئة، بما في ذلك ميانمار والمالديف.

ومع عقد المؤتمر العالمي للجوال 2019 تحت شعار “الاتصالات الذكية”، تمكنت Ooredoo من عرض قدرات شبكتها5Gالتي تعد أول شبكة 5G يتم إطلاقها تجارياً في العالم –بما في ذلك البنية التحتية التي ستعمل على توفير حلول الاتصالات الذكية في المستقبل – وعرض إسهامات التكنولوجيا في التحول الرقمي لمختلف قطاعات الأعمال وتحويل نمط الحياة اليومي الذي يعيشه الأفراد حول العالم.

وفي الوقت الذي تستعد فيه دولةقطر لاستضافة الحدث الكروي الأبرز على مستوى العالم – بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، عرضت Ooredoo مجموعة متنوعة من الخدمات المبتكرة المصممة لمساعدة الزوار في الأحداث والفعاليات الكبرى مثل الفعاليات الرياضية والموسيقية، إلى جانب عرض حلول ذكية ومتطورة تساعد الأهالي على تتبعحركة ومواقع أطفالهم ومجموعة من التطبيقات الذكية المتصلة. وبالإضافة لما سبق، عرضت Ooredoo خدمات التجربة الذكية للمشجعينوالمصممة لتزويد الزوار بتجربة فريدة لم يسبق لها مثيل.

وفي هذا السياق، قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني: “مشاركة Ooredoo في المؤتمر العالمي للجوال هذا العام كانت هي الأكبر والأكثر نجاحاً على الإطلاق. فتماشياً مع شعار المؤتمر وهو الاتصالات الذكية، أظهرنا للعالم الخطوات الكبيرة التي أنجزناها في مجال تقنيات الجيل الخامس 5G من خلال إثراء حياة الأفراد الرقمية ودفع عجلة التحول الرقمي. كما وقعنا أيضًا عدة شراكات واتفاقيات هامة لتطوير تطبيقات جديدة وإطلاق خدمات ذات قيمة مضافة يمكنها الاستفادة من قوة وقدرات شبكة 5G.”

ومن بين الشراكات الهامة التي أبرمتها Ooredoo خلال المؤتمر العالمي للجوال، كانت تلك التي تعاونت من خلالها مع شركةWorks P.I.لإطلاق حلول الذكاء الاصطناعي بهدف تطوير شبكة Ooredooوتسريع جاهزيتها لتقديم خدمات الجيل الخامس 5G في الدول التي تعمل بها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا.

أما بالنسبة لدولة قطر، فقد وقعت Ooredooعلى هامش المؤتمر العالمي للجوال اتفاقية شراكة مع شركة إريكسون، لتطوير شبكتها سوبرنت وتهيئتها لتصبح جاهزة تماماً لتقديم خدمة 5G للعملاء في قطر وإثراء حياتهم الرقمية. كما أبرمت شراكة مع شركة Dell EMCبهدف توفير أعلى مستويات الأمن والسلامة خلال الفعاليات الكبرى، وخصوصاً خلال بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وذلك من خلال استخدام تقنيات الملاعب الذكية ومن بينها طائرات درون مسيرة ومزودة بكاميرات HD يمكنها التقاط وبث الفيديو بسرعة وجودة فائقة.

وانطلاقاً من جهودها في تعزيز نمو الأعمال في قطر والارتقاء بالتجربة الرقمية لمستخدمي الهواتف التقليدية، وقعت Ooredooاتفاقية شراكة مع KaiOS Technologiesتهدف لتعزيزنموالأعمالفيقطروالارتقاءبالتجربةالرقميةلمستخدميالهواتفالتقليديةالبالغعددهمحوالي 500 ألفشخص. كما أعلنت عن إبرام شراكة مع ATOS،الشركة العالمية الرائدة في مجال التحول الرقمي، تهدف إلى تسريع تنافسية الأعمال الرقمية للشركات في قطر في مجال التقنيات الناشئة.

وواصلت Ooredoo تحقيق إنجازاتهي الأولى من نوعهافي الكويت وعمان، من خلال عقد شراكة مع MATRIXXSoftwareلإطلاق باقات جوال رقمية بالكامل ومخصصة لتلبي احتياجات العملاء. كما وقعت Ooredoo اتفاقية شراكة مع Google لتصبح أول شركة اتصالات في المنطقة توفر نظاماً للتحكم بباقات بيانات الجوال من خلال مساعد Google.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى