الجزائر

محمد عيسى: وسائل إعلام إسلاماوية التوجه تحترف مهاجمة بوتفليقة

طاهر خليل

ندد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، من مقر وزارة الشؤون الخارجية، اليوم 25 أبريل، بما وصفها حملة شرسة تقودها ضده وسائل إعلام خاصة مرتبطة بجهات إسلاماوية تمارس “التشدد” و”التطرف” بواسطة تركيزها على شخصه وعدد من الوزراء وحتى رئيس الجمهورية.

واستدل الوزير بما قال إن هذه المنابر الإعلامية هي ذاتها التي تنشر أخبارا كاذبة ومعطيات وهمية عن أتباع الطائفة الأحمدية التي كشف عنها “معلومات حصلت عليها من سفير الجزائر بلندن  الذي جمعها بدوره من ممثل الجماعة الإسلامية الأحمدية ببريطانيا وهي أنه لم يتم سوى توقيف 21 شخصا من الأحمديين بالجزائر واستدعاء 123 آخرين لدى القضاء”.

وقال عيسى إن الباب مفتوح للتفاوض مع هذه الجماعة إن رغبت في التواجد القانوني بالجزائر من خلال قانون الشعائر الدينية وحرية المعتقد المضمونة قانونا في البلاد.

وأضاف الوزير خلال ندوة حول الدبلوماسية الدينية بحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية عبد القادر مساهل، وسفراء أجانب، أن الجزائر تمضي بثبات في إطار مكافحة التطرف الديني من خلال إجراءات هامة تضمنها القانون التوجيهي للشؤون الدينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى