الجزائرالرئيسيةملحق الصحة

مخابر “Frater-Razes ” تدعم قطاع الصحة في التصدي لوباء كورونا

أعلنت،مخابر Frater-Razes”، أحد الشركاء الاستراتيجيين للصيدلية المركزية للمستشفيات، وأحد أهم مصنعيني الدواء بالجزائر في بيان لها عن قدرتها على تأمين مستشفيات الجزائر من اي نقص محتمل تسجيله في الأدوية جراء توقف الصادرات اثر تفشي فيروس كورونا.
شيراز زويد
وأوضح، البيان، انه بالرغم من الترتيبات الوقائية المتخذة من طرف السلطات المختصة، الا ان المخابر تمكنت من الحفاظ على أنشطتها الإنتاجية لكامل أدويتها وخاصة الحقن الأساسية، خلال فترة الوباء من اجل تفادي تسجيل أي نقص في المخزون.
واعلنت،  مخابر “Frater-Razes”، ان مخزون المواد الخام لإنتاج الأدوية الأساسية القابلة للحقن متوفر ويضمن ما يكفي لتغطية إنتاج ما تبقى من السنة الحالية والسنة المقبلة، كما قامت، بانتاج كميات كافية من المنتجات النهائية الأساسية لاسيما الحقن، لتغطية حاجيات السنة الجارية، ما يضمن تغطية حاجيات المستشفيات حاليا.
كما، أشارت الى تخصيص إحدى وحدات الإنتاج،  لتصنيع محلول كحولي مائي وفقا للمعايير  التي أوصت بهم منظمة الصحة العالمية، واشرفت على توصيله بصفة مجانية إلى المستشفيات والصيدليات العامة والخاصة.
وفيما يتعلق بمساهمة، المخابر في حملات التضامن الوطنية، اثر تفشي فيروس كورونا، فقد قامت بتقديم حزمة من التبرعات تمثلت في وسائل ومعدات طبية لفائدة قطاع الصحة، ابرزها محلول الكحولي المائي، 20 الف كمامة، 20 الف قفاز، بالاضافة الى 70 ألف زجاجة و كبسولات من المكملات الغذائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى