رياضة

مدرب صربي في الأفق لمنتخب كرة السلة

خليل صالح
تتجه الاتحادية الجزائرية لكرة السلة إلى تعيين مدرب من صربيا على رأس العارضة الفنية للمنتخب الأول رجال، خلفا للوطني علي فيلالي، الذي انتهت مهمته الشهر الماضي.
وقال رابح بوعريفي رئيس الاتحادية لـ” الجزائر اليوم”،  انه يدرس بمعية مساعديه العديد من السيرة الذاتية لمدربين أجانب، مشيرا أن التوجه العام يسير نحو التعاقد مع مدرب من صربيا، وهو البلد الذي يملك تقاليد عريقة في رياضة كرة السلة، فضلا على أن “الخضر” عادة ما يجرون معسكراتهم الخارجية بهذا البلد.
واستبعد بوعريفي، التعاقد مع مدرب فرنسي لفشل مثل هذه التجربة في الماضي، منوها أن المدرب الجديد سيكون مطالب بتحسين المرتبة السادسة إفريقيا للنخبة الوطنية.
من جهة أخرى، أكد بوعريفي، عدم تجديد عقد الجهاز الفني لمنتخب السيدات بقيادة عز الدين لابويز، بعد المشاركة المخيبة في بطولة أمم إفريقيا التي جرت الشهر الماضي بالكاميرون رغم الإمكانيات الكبيرة التي وضعت تحت تصرفه. وأوضح ذات المسؤول أن تعيين مدرب جديد لمنتخب السيدات لا يمثل أولوية للاتحادية حاليا، بسبب غياب الاستحقاقات الرسمية.
إلى ذلك، اقتربت اتحادية كرة السلة من تنصيب علي فيلالي (المدرب السابق لمنتخب الرجال) مديرا فنيا وطنيا خلفا لعبد الرزاق بلقاضي، المستقيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى