اقتصاد وأعمالالرئيسية

مساعدات طبية ضخمة من المؤسسة الوطنية للترقية العقارية

منحت، المؤسسة الوطنية للترقية العقارية وشركاؤها الاقتصاديون، اليوم الاثنين، هبة تتمثل في معدات ومستلزمات طبية وضعتها  تحت تصرف الصيدلية المركزية للمستشفيات.

فنيش صهيب

وتندرج هذه الهبة في إطار الحملة التضامنية الوطنية من طرف المؤسسات العمومية والخاصة لمساعدة المصالح الطبية على مواجهة وباء كوفيد-19 بتوفير الوسائل اللازمة.

وتتمثل المستلزمات والمعدات الطبية الممنوحة في 60 سرير إنعاش و 60 فراش مخصص لأسرة الانعاش و 60 طاولة سرير و 1500 طقم فراش ازرق و 120 أغطية سرير من 3 قطع و 65 غطاء سرير ذو قطعة واحدة و 65 وسادة و 19 مكثف أكسجين محمول مزودة ببطاريات 5 لتر و 26 مكثف اكسجين و 10 مستخرج للأكسجين.

وأكد المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية بالمناسبة أن العملية، نظمت في اطار الحملة التضامنية الوطنية التي شرع فيها عقب انتشار وباء كوفيد-19 في عدة ولايات من الوطن, والتي تتطلب تظافر كل الجهود لمواجهة آثارها والتخفيف عن المرضى والأسلاك الطبية.

وكانت عدة قطاعات وزارية ومؤسسات وطنية عمومية وخاصة، قد شرعت في حملات تضامنية لتزويد المستشفيات بالمستلزمات الطبية وتموين الولايات المتضررة من انتشار الوباء بالمواد الغذائية ومستلزمات الوقاية من اقنعة وهلام معقم وقفازات وغيرها من المنتجات الضرورية  في هذا الظرف الصحي الصعب الذي تمر به البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى