الجزائرالعالم

مساهل:انجاز طريق عابر للصحراء يربط الجزائر بنيجيريا في 2018

إبراهيم لعمري

 كشف، وزير الخارجية عبد القادر مساهل، عن إنجاز الطريق العابر للصحراء الذي يربط ابتداء من سنة 2018  الجزائر بلاغوس بنيجيريا، والذي سيفتح آفاقا جديدة لتطوير المبادلات التجارية بين بلدان المنطقة، داعيا الولايات المتحدة إلأى مسايرة الجزائر في الطريق.

وأكد وزير الشؤون الخارجية خلال الاجتماع  الوزاري افريقيا-الولايات المتحدة، على ضرورة دعم الجهود المبذولة من قبل القارة الافريقية في  مجال المنشآت القاعدية، مشيرا الى الاهمية الاساسية لهذه المنشآت في ترقية وتسهيل التجارة والاستثمار.

واوضح مساهل في اطار مشاركته في الاجتماع  الوزاري افريقيا-الولايات  المتحدة اهمية انجاز الطريق العابر للصحراء الذي يربط ابتداء من سنة 2018  الجزائر لاغوس بنيجيريا، والذي سيفتح آفاقا جديدة لتطوير المبادلات التجارية بين بلدان المنطقة وتطوير الاقتصاد في كافة إفريقيا الغربية وإفريقيا الوسطى وافريقيا الشرقية.

ودعا الولايات المتحدة التي يعتمد تطور اقتصادها على المنشآت سيما  المتعلقة بالطرقات والسكك الحديدية الى مسايرة الجزائر في هذا الطريق الامر  الذي سينعكس بطريقة ايجابية على التجارة بين الدول الافريقية وكذا التجارة  الخارجية لافريقيا وتطور القارة عامة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى