الجزائر

مساهل: الجزائر متمسكة بالتعاون الطاقوي مع الاتحاد الأوروبي

إبراهيم لعمري

أكد وزير الشؤون الخارجية  عبد القادر مساهل اليوم الاثنين ببروكسل على ضرورة تعزيز الحوار الصريح و المفتوح بين الجزائر و الاتحاد الأوروبي في إطار شراكة شاملة  مجددا دعوته للمفوضة الاوروبية المكلفة بالتجارة  سيسيليا مالمستروم لزيارة الجزائر.

وصرح  مساهل خلال لقاء صحفي مشترك مع رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغيريني عقب الدورة الـ11 لمجلس الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي “انه من الضروري أن يستمر هذا الحوار الصريح والمفتوح في إطار شراكة شاملة مؤكدا أن اللقاء كان مناسبة لاطلاع الشريك الأوروبي على السياق الذي أجبر الحكومة الجزائرية على اتخاذ مجموعة من الإجراءات المؤقتة لتقليص وارداتها.

وأعتبر رئيس الدبلوماسية الجزائرية بأنه ينبغي على الجزائر والاتحاد الأوروبي مواصلة التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وظاهرة التطرف معلنا عن انعقاد الدورة الثانية من الحوار غير الرسمي رفيع المستوى في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب بين الاتحاد الأوروبي والجزائر خلال شهر أكتوبر المقبل بالجزائر وسيسبق هذه الدورة الثانية في شهر جويلية  اجتماع على مستوى الخبراء الجزائريين والأوروبيين.

وجدد مساهل تمسك الجزائر بالتعاون الطاقوي مع الاتحاد الأوروبي، وأعلن الوزير كذلك عن انعقاد الدورة الثالثة للجنة حول الطاقة في نوفمبر المقبل بالجزائر بهدف تفعيل الحوار رفيع المستوى في هذا المجال.

وأضاف أن الإرادة موجودة لدى الطرفين ستتسارع هذه الحركية التي لم تنقطع وسنعمل على أن يفهم الطرفان هذه الشراكة الإستراتيجية التي نريدها جميعا وعلى أن تعود بالمنفعة على الطرفين  إرادة أوروبية لإعطاء ديناميكية اكبر للشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي

من جهتهاي أعربت رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغيريني عن ارتياحها للتقدم المحرز تقريبا في كل مجالات الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي مسجلة إرادة مشتركة لتعميق هذا التعاون أكثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى