الجزائر

مساهل يجري محادثات في القاهرة مع وزير الخارجية الليبي حول الوضع في ليبيا

توفيق سلامة

جدد وزير الشؤون المغاربية والإتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، الخميس 10 مارس، بالقاهرة التأكيد على موقف الجزائر الهادف إلى تسوية سياسية للأزمة في ليبيا.

وأجرى مساهل محادثات مع وزير الشؤون الخارجية الليبي “محمد دايري” على هامش الدورة الـ145 للمجلس الوزاري لجامعة الدول العربية.

وذكر مساهل، بموقف الجزائر الرامي إلى تسوية سياسية للأزمة في ليبيا داعيا “الفرقاء الليبيين إلى تجاوز خلافاتهم قصد وضع حد للأزمة السائدة في هذا البلد و تهديداتها على استقرار وأمن كافة بلدان المنطقة”.

وبحث مساهل مع وزير الخارجية الليبي آخر التطورات في ليبيا و الجهود المبذولة من أجل تشجيع الحل السياسي في إطار مسار تشرف عليه منظمة الأمم المتحدة بعيدا عن حالة الفوضى والعنف الذي تعرفه البلاد،وهو الوضع  الذي أدى إلى انفلات أمني خطير امتدت تبعاته وتأثيراته  إلى دول الجوار  كتونس التي وقعت فيها بحر الأسبوع الفارط عمليات إرهابية في منطقة “بن قردان”،أما الجزائر وكإجراء استباقي واحترازي فقد قامت بتعزيز تواجد قواتها على طول الشريط الحدودي مع ليبيا عن طريق الدفع بوحدات قتالية إضافية إلى المنطقة وإعلان درجة التأهب تحسبا لأي طارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى