رياضة

معاقبة أنصار المنتخب الوطني بسبب “الفيميجان”

قامت اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا 2019 الجارية وقائعها بمصر، بفرض غرامة مالية على الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، على خلفية إقدام أنصار المنتخب الوطني على إشعال ورمي “الألعاب النارية بملعب 30 جوان بالقاهرة، بمناسبة أول مواجهة للمنتخب الوطني في “الكان” الأحد الماضي أمام كينيا.

وهددت اللجنة المنظمة لـ”الكان” بحرمان أنصار المنتخب الوطني من دخول المدرجات الملاعب المصرية لتشجيع “الخضر”، في حال تكرر المشهد.

وأصدرت اللجنة المنظمة بيانا رسميا بخصوص هذه القضية، جاء فيه ما يلي:”تقرر فرض غرامة مالية على المنتخب الجزائري، بالإضافة إلى تهديد جماهيره بالحرمان من حضور المباريات، ومضاعفة العقوبة المالية في حال استعمال الألعاب النارية مرة أخرى في المباريات الرسمية”.

هذا ولم يكشف البيان عن القيمة المالية التي تم فرضها على “الفاف” والمنتخب الوطني، من طرف اللجنة المنظمة.

وكان أنصار المنتخب الوطني مهددين بالغياب عن حضور مواجهة كينيا، لعدم امتلاك أغلبيتهم على “بطاقة مشجع”، قبل أن يتدخل مسؤولي الاتحاد الجزائري الذين عملوا على تسهيل مهمة دخول الأنصار، عن طريق جواز السفر فقط دون الحاجة للبطاقة.

وفاز المنتخب الوطني على نظيره الكيني بهدفين مقابل لا شيء في أول مباراة له بـ”الكان” في وقت يستعد لملاقاة السنغال غدا الخميس في مباراة قوية.

 

عبدو صحراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى