اتصالتكنولوجياجازيملحق TIC

معرض برلين الدولي: الاحتفاء بالأجهزة الذكية في IFA 2018

بقلم : فريد فارح

عمل معرض برلين الدولي Funkausstellung Berlin (IFA 2018) بكامل طاقته. جذب المعرض الدولي الأكبر للالكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية أكثر من 252،000 زائر في الفترة من 1 إلى 6 سبتمبر 2018 ، وكان أكثر من نصف الزوار المحترفين قادمين من الخارج. إلا أن IFA لا يزال متاحا للجمهور العام ، وبالتالي يحتل مكانة بارزة بين شركات تصنيع الإلكترونيات وموفري التكنولوجيا الرقمية وتجار التجزئة.

وعرضت ما يقرب من 1805 شركة في “ميسي برلين” ، حديقة المعارض في العاصمة الألمانية ، لتسليط الضوء على ابتكاراتهم. وقال رئيس مجلس الإشراف على GFU وهي الشركة المنظمة للمعرض Hans-Joachim Kamp، في حفل ختام IFA 2018 ، إن مؤشرات الأداء الرئيسية تشير إلى أن أكبر شركة في العالم للالكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية حققت سنة ممتازة، مضيفا “أكثر من أي وقت مضى IFA هو حدث دولي”.

عزز IFA 2018 مكانته كرائد عالمي في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية وعروض الأجهزة المنزلية كقوة دافعة للصناعة والتجارة. وقدر Kamp أن حجم الطلبات لعام 2018 يستقر حول 4.7 مليار يورو. “مع الابتكارات التي لا حصر لها ، كان IFA له تأثير إيجابي على تطور الأسواق الدولية” .

على الجانب الإعلامي ، قام حوالي 6000 صحفي من 75 دولة بحضور معرض الابتكارات والاتجاهات التكنولوجية لهذا العام، وفقاً للأرقام التي قدمها جينس هيتشيكر ، المدير التنفيذي لـ IFA ، والتي تؤكد ، وفقًا له ، أن “الطابع الدولي للحدث”. “الاهتمام الإعلامي في جميع أنحاء العالم يزداد تطورا، اليوم لدينا في IFA Berlin منافذ مبيعات في 160 دولة. وهذا يدل على الأهمية العالمية لحدثنا “.

من بين العارضين في معرض IFA Berlin ، شركة Condor Electronics الجزائرية للسنة الثالثة على التوالي. “تمثل هذه المشاركة الجديدة للرائد الجزائري في هذا الحدث العالمي العظيم فرصة لعرض مجموعة واسعة من المنتجات على الجمهور الدولي في مختلف القطاعات والأجهزة المنزلية والإلكترونيات. وقال عبد الرحمن بنحمادي ، رئيس شركة كوندور للإلكترونيات: “إنها فرصة أيضًا لإقامة شراكات جديدة مع كبرى الشركات العالمية”.

 

المطابخ المتصلة

كان مفهوم الأجهزة المنزلية الذكية المتصلة عامل الجذب الرئيسي في “ميسي برلين”. لقد استحوذت الرقمنة Digital على منتجات المطبخ ، بما في ذلك المنتجات الأكثر تقليدية مثل الروبوتات وأفران الخبز. هناك أسماء كبيرة في الإلكترونيات في المقدمة، ومنها مؤسسة BSH ، وهي شركة مشتركة أسسها Bosch و Siemens ، تقدم حلول الأجهزة للمطابخ الذكية.

تمكنت BSH من تحطيم الحاجز بين الأجهزة التقليدية والذكية، وتكييف معدات المطابخ الذكية لاحتياجات المستخدمين. الرقمية المتصلة دخلت إلى الأفران والثلاجات وحتى الخلاطات وروبوتات الطبخ. تم تركيب أجهزة استشعار أفضل ومتعددة الوظائف على هذه الأجهزة لضبط درجة حرارة الفرن أو الطبخ حسب الحاجة. تم دمج ابتكارات عمالقة الإنترنت ، مثل مساعدي Google و Amazon  في العديد من الأجهزة التي تنتجها BSH. سيتمكن طهاة الغد من إدارة أدواتهم عن بُعد.

لقد كان معرض IFA 2018 أيضاً مناسبة لعرض تكنولوجيا الجيل الجديد من التلفزيونات 8K التي تحقق دقة في الصور تبلغ 7680 × 4320 بكسل، والتي تتجاوز بقوة 4096 × 2160 4K.

ويعني هذا القرار أن أجهزة التلفاز 8K ستحتوي على شاشات أكبر تعمل على تحويل أي نوع من المحتوى بسهولة من أي مصدر إلى 8K عالية الدقة ، وذلك بفضل خوارزمية قوية تساعد في العثور على نقطة اهتمام بسهولة. التوازن بين إعدادات العرض وجودة الصورة.

وأضاف Kamp “أعتقد أن تكنولوجيا 8K سيكون لها تأثير إيجابي على تطوير سوق التلفزيون، ولكننا نتوقع أيضا استمرار النمو لـ 4 K ، والذي يتغير. ورأيت كيف يتعامل المستهلكون المتحمسون مع إمكانات 8K ، التي تجلب جودة صورة جيدة لشاشات LCD كبيرة “.

وكانت المنتجات السمعية أيضا من بين نجوم المعرض. حيث اتخذت شركة سوني العملاقة خطوة جديدة بجودة صوت جيدة. استغلت الشركة اليابانية فرصة IFA 2018 للكشف عن سماعة صوت تعمل على ترشيح الضوضاء المحيطة بفعالية. تسمح لك سماعة الرأس اللاسلكية WH1000-XM3 هذه بضبط المعايير الصوتية بحيث يمكن للمستخدمين الاستماع إلى الأصوات كما تم تسجيلها في الأصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى